DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الانتخابات العراقية.. انتهاء إعادة الفرز ولا تأثير على النتائج

الانتخابات العراقية.. انتهاء إعادة الفرز ولا تأثير على النتائج
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت حولها شكاوى، فيما أكد مصدر مسؤول في المفوضية أن اعلان النتائج النهائية سيكون «خلال الساعات القادمة».
وجاء في بيان صادر عن القاضي ليث جبر المتحدث باسم المفوضية، «أنهى مجلس المفوضية عمليات العد والفرز اليدوي لجميع المراكز والمحطات الانتخابية التي وردت بشأنها شكاوى وطعون في عموم محافظات العراق وانتخابات الخارج».
وأضاف أن المفوضية قررت إلغاء عمليات العد والفرز اليدوي في جانب الرصافة، الجانب الشرقي لمدينة بغداد، بسبب «احتراق 882 صندوق اقتراع» جراء الحريق الذي وقع في مخازن المفوضية في العاشر من يونيو.
وكانت السلطات اعلنت عند وقوع هذا الحريق، عدم تأثر صناديق الاقتراع واتخاذها اجراءات لملاحقة من يقف وراءه، ومن ضمنها قوات الامن ومن كان مسؤولا عن المكان.
وقال عماد جميل، مسؤول مفوضية الانتخابات عن جانب الرصافة، لفرانس برس «النتائج ستعلن خلال الساعات القادمة» مشيرا الى أن «النتائج النهائية لن تغير القوائم الفائزة».
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت في 24 يونيو الماضي إعادة فرز قسم من الأصوات في الانتخابات التشريعية التي تصدرت نتائجها قائمة «سائرون» بقيادة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.