DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نور صبري: أجبروني على الاعتزال..!!

حامي عرين «أسود الرافدين» يستريح عبر (الميدان)

نور صبري: أجبروني على الاعتزال..!!
نال انتقال حارس المرمى العراقي المخضرم نور صبري أصداء واسعة لتوقيعه لمصلحة نادي هجر في تجربة احترافية هي الثانية له بعد تنقله بين عدة أندية عراقية كان فيها حامي العرين ومثبت أقدام زملائه داخل المستطيل الأخضر
وتعول الجماهير الهجراوية الكثير على صبري في قيادة دفة الفريق من دوري الأمير محمد بن سلمان إلى دوري الأضواء والشهرة؛ نظير ما يمتلكه من خبره كروية وقيادة للفريق وتمتعه بالحماس وروح القيادة.
صبري اعتزل اللاعب الدولي وخلع قميص أسود الرافدين رغم تألقه وحجزه لرقم أساسي في حماية عرين بلاده.
(الميدان) جلس معه في حوار كشف فيه الحقائق وتحدث عن تجربته في الملاعب العراقية والكثير المثير الذي تطالعونه في ثنايا هذه المساحة.
# في البداية نرحب بك في صحيفة "اليوم" كابتن صبري، وحدثنا عن سير المفاوضات ما بينك وبين نادي هجر؟
-المفاوضات بيني وبين مسؤولي نادي هجر كانت سهلة بسبب الرغبة الجادة والمشتركة بين الطرفين من أجل خدمة النادي الأمر الذي ساهم في جعل المفاوضات ذات سلاسة.
# هل كانت هناك عروض أخرى؟ ولماذا اخترت خوض التجربة في نادي هجر؟
-كانت هناك عروض من عدد من الأندية لا داعي للإفصاح عنها لكني فضلت اختيار نادي شيخ الأحساء لما يمتلكه من سمعة عريقة في الداخل والخارج، يضاف لذلك التقدير والاحترام الكبيرين الذي حظيت بهما من قبل الإدارة وهذا ما شجعني للانضمام للفرقة.
# طريقة تقديمك لوسائل الإعلام كانت مختلفة بعض الشيء وتضاهي الطرق الأوروبية، كيف كان وقع تلك الطريقة عليك؟
-حقا كانت مختلفة ورائعة من إدارة نادي هجر، وقد تكون أفضل تقديم للاعب عربي وأنا سعيد بهذا التقديم الرائع وأتمنى أن أكون عند حسن الظن.
# ارتبط تقديمك بمناسبة أحسائية مهمة، كيف رأيت ذلك الربط وما انطباعك عنه؟
-أسلفت أن إدارة نادي هجر تملك أشخاصا محترمين ورياضيين على مستوى عال، فأنا سعيد بتواجدي في هذا المكان التاريخي والسياحي، وأتمنى أن أساعد الفريق بالوصول إلى دوري المحترفين من أجل جعلها سنة جميلة وإسعاد قاعدة النادي في الأحساء.
# ظهورك الدولي مع منتخب «أسود الرافدين» كان مميزا، لماذا تأخر احترافك الخارجي؟
-تأخري في الاحتراف كان بسبب عدم وجود عقود لحراس المرمى في منطقة الخليج فهو الأمر الوحيد الذي جعلني أتأخر في خوض غمار الاحتراف الخارجي.
# انتقلت لنادي هجر وهو يملك إرثا كبيرا في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، ومطالب بالصعود في كل موسم، هل هذا الأمر يجعلكم تحت الضغط؟
-أتحدث إليك بصراحة، مررت بكثير من المحطات ومعتاد على مثل هذه الضغوطات وسأكون رهن الإشارة وعند حسن ظن الجميع وبإذن الله قادرون مع تعاون الجميع على تحقيق الإنجازات لنادي هجر هذا الموسم.
# كيف تقيم تجربة الحارس الأجنبي في الدوري السعودي في الموسم الرياضي الماضي؟
-التجربة للمستقبل ستكون أفضل وأفيد للحارس السعودي أكثر إذا ما زادت المنافسة على مركز الحراسة بين المحترف واللاعب المحلي.
# هل تابعت دوري الدرجة الأولى من قبل؟
-لم أتابعه بشكل كبير بسبب انشغالي والتزاماتي.
# تربطك علاقة صداقة مع عدد من اللاعبين السعودين الدوليين، هل تواصلت معهم قبل التوقيع ومن هم؟
-علاقتي طيبة بكثير من اللاعبين السعوديين بحكم اللعب أمامهم لفترات كثيرة، مثل تيسير الجاسم ومحمد الشلهوب، ولم يكن هناك أي تواصل.
# من أول من قدم لك التهنئة بعد التوقيع؟
-عائلتي كانت في مقدمة المهنئين لتوقيعي مع نادي هجر.
# نور صبري هل اعتزل دوليا برغبته أم أجبر على ذلك، ولماذا؟
-نعم اعتزلت اللاعب دوليا، لكني كنت مجبرا وهناك أسباب كثيرة وراء الاعتزال.
# كيف رأيت المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بشقيقه منتخب العراق بمبادرة من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ؟
-صراحة كانت مبادرة جميلة جاءت بثمارها بسرعة البرق، فوجود المنتخب السعودي في العراق كان له وقع جميل على الجمهور الرياضي العراقي، ناهيك عن مبادرة المستشار تركي آل الشيخ بالمطالبة برفع الحظر عن الملاعب العراقية وحضور الإعلام السعودي والتغطية لهذا الحدث كانت رائعة وبعثت أصداء جميلة.
# بعد أسبوع كامل من التوقيع، كيف لمست ترحيب جماهير شيخ الأندية؟
-حظيت بترحيب كبير من كل العاملين في النادي وجماهير الشيخ.
# كلمة أخيرة ماذا تود أن تقول؟
-أتمنى مساندة الجماهير الهجراوية للفريق من أجل الذهاب بعيدا نحو دوري الأضواء.