DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتفاق بخطوات ثابتة يتأهب لموسم ساخن

اهتمام شرفي وإداري متواصل والاعتماد على لاعبي الشباب والأولمبي

الاتفاق بخطوات ثابتة يتأهب لموسم ساخن
ليوناردو في مرحلة التجربة
يقود الاتفاق هذا الموسم المدرب الأوروجوياني ليوناردو راموس، الذي لا يمكن الحكم على عمله خلال هذه الفترة، التي يعد فيها الفريق ويتعرف على اللاعبين من خلال التدريبات والمباريات الودية، ويحاول أن يضع اللمسات الخاصة به على كل لاعب؛ للوصول إلى تشكيلة مميزة ينطلق بها في منافسات الموسم الجديد. والإدارة الاتفاقية التي حرصت على تهيئة الأجواء للمدرب من أول يوم وصل فيه إلى الدمام والتأكيد على مساهمته في استمرار توهج فارس الدهناء خلال المرحلة المقبلة.
بناء بشكل تصاعدي
المعسكر الخارجي في هولندا انطلق فيه الاتفاق بأولى المباريات الودية أمام فريق أيه في أس سبورت الهولندي وتجاوزه الاتفاق بنتيجة كبيرة قوامها ثمانية أهداف نظيفة مساء يوم الثلاثاء الماضي، فيما يلتقي الاتفاق مع اياكس الهولندي تحت (23) سنة، ثم سيلتقي بفريق بني ياس في ثالث لقاءاته الاستعدادية، قبل أن يواجه هولمند سبورت الهولندي بعد ذلك بثلاثة أيام، على أن يختتم مواجهاته الودية بلقاء يجمعه بفريق جوزتيبي التركي في الـ(29) من شهر يوليو الجاري، والبعض يتساءل عن أسماء الفرق التي يواجهها الاتفاق في بداية المعسكر وعدم قوتها، ولكن الإجابة من الاتفاقيين أن لجنة كرة القدم بالنادي وبالتنسيق مع الجهازين الفني والإداري حرصت على لعب مباريات إعدادية تتناسب مع خطة المدرب في البناء بشكل تصاعدي.
تعاقدات واستمرار
وعندما نفتح ملف اللاعبين غير السعوديين، الذين يعتبرون عصب كل فريق في الدوري، نجد أن الإدارة الاتفاقية وبدعم من هيئة الرياضة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ قد أولت التعاقدات للاعبين غير السعوديين اهتماما كبيرا، وتواجد خمسة لاعبين غير سعوديين حتى الآن مع الفريق وآخرهم الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب الوسط، الذي تم التعاقد معه هذا الموسم والذي تألق في تسجيل (4) أهداف خلال اللقاء الودي الأول في المعسكر الهولندي.
أما اللاعبون الذين استمروا من الموسم الماضي، فهم المحترف السلوفاكي فيليب كيش (وسط)، والجزائري برايس مبولحي (حارس)، والتونسي فخر الدين بن يوسف (مهاجم)، والمصري حسين السيد (ظهير أيسر)، وهؤلاء اللاعبون هم الذين أبقت عليهم الإدارة الاتفاقية بالاتفاق مع الجهاز الفني للفريق مع الاستغناء عن بقية اللاعبين غير السعوديين ممن مثلوا الفريق في الموسم الماضي.
الهزاع الغائب الوحيد
لا يعاني الفريق حاليا من أية إصابات أو غياب سوى حالة واحدة تتمثل في اللاعب هزاع الهزاع، الذي أكد في تصريح له مؤخرا أنه في آخر مراحل التأهيل من إصابته التي يعاني منها من الموسم الماضي، وتمثلت في الإصابة بالرباط الصليبي، واستمر في العلاج في فرنسا، وسيعود إلى الدمام بداية شهر أغسطس المقبل لاستكمال التأهيل الفني، فيما سينخرط في التدريبات مع الفريق بعد العودة من معسكر نيل الهولندية. ويعتبر الهزاع أحد أعمدة الهجوم في الاتفاق، وإصابته حدثت إبان مشاركته مع المنتخب الأول في بطولة الخليج بالكويت، التي غيبته حتى يومنا هذا عن الاتفاق.
رحيل لاعبين
الجهاز الفني للفريق وبالتنسيق مع إدارة النادي أجرى عددا من التغييرات على الخارطة الاتفاقية من خلال رحيل بعض اللاعبين المحليين وغير السعوديين ممن شاركوا في الموسم الماضي، حيث تم إنهاء عقود عدد من اللاعبين بالتراضي، وفي مقدمتهم الحارس أحمد الكسار والمهاجم مرعي مقعدي ولاعب الوسط يحيى عتين، فيما شمل الرحيل اللاعبين العراقي المدافع أحمد إبراهيم ولاعب الوسط النرويجي ليان عبدي.
رابع الدوري
الفريق الاتفاقي في الموسم الماضي حقق المركز الرابع في دوري المحترفين السعودي برصيد 36 نقطة، حيث فاز في عشر مباريات وتعادل في ست مباريات وخسر عشرة لقاءات. وقدم مستويات مميزة في الدور الثاني من الدوري توجها بالحصول على المركز المتقدم في الدوري. وفي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين خرج الفريق الاتفاقي على يد فريق الاتحاد (بطل المسابقة) في دور الـ16 بنتيجة 2/‏1، وعطفا على النتائج التي قدمها الفريق في الموسم الماضي، فقد شكل تواجد المحترفين غير السعوديين إضافة مميزة له ساهموا من خلالها في الارتقاء بالفريق إلى مراكز أفضل.
طموح الجماهير
الطموح الجماهيري الاتفاقي سيحمل لاعبي الفريق هذا الموسم العديد من الآمال، التي يتطلع لها هذا الجمهور المتعطش للبطولات الغائبة، وما دام الفريق قد نافس بالتواجد في المركز الرابع في الموسم الفائت، فلا بد أن الجماهير الاتفاقية ستطالب بالمزيد هذا الموسم بعيدا عن المركز الرابع، بل المنافسة على مراكز المقدمة والتواجد في المنصات، واستلام الكؤوس، لمعرفة الجماهير أن الاتفاق كيان كبير قادر على المنافسة بعيدا عن الظروف التي عصفت به سابقا، وتغيير العديد من المدربين واللاعبين سواء المحليون أو الأجانب، ويبقى الدور الأكبر على لاعبي الفريق في تحقيق تلك الآمال المنشودة، إضافة إلى الدعم الإداري والشرفي للفريق في مراحل التواجد خلال منافسات هذا الموسم.
لاعبو الشباب والأولمبي
الملاحظ من القائمة، التي اختارها المدرب الاتفاقي هو الاعتماد الكبير على لاعبي الدرجتين الأولمبي والشباب بالتواجد لتمثيل الفريق هذا الموسم بجانب بعض أسماء الخبرة واللاعبين غير السعوديين، ومثل هذا الاعتماد وإعطاء الثقة لهؤلاء اللاعبين فيه دفعة كبيرة لهم، إضافة إلى بناء فريق جديد اتفاقي مميز من خلال هذه الأسماء، التي ساهمت في جلب العديد من الانتصارات للاتفاق في المرحلة الماضية، وكذلك المستويات التي قدموها من خلال المراحل التي لعبوا فيها، وإعطاء الثقة لهم للتواجد في دوري النجوم للمحترفين إلى جانب كبار اللاعبين لمنحهم الخبرة الكافية ورفع مستوياتهم بالاحتكاك بهم، خاصة من اللاعبين غير السعوديين.
اهتمام إداري
إدارة النادي بقيادة المهندس خالد بن عبدالله الدبل ومن خلال التواجد اليومي في التدريبات أو المعسكر في هولندا، أعطت الاهتمام الكافي للفريق ورفع الروح المعنوية والتأكيد على توفير كافة الإمكانات للاعبين والجهازين الإداري والفني من أجل الدخول إلى معترك الموسم الرياضي الجديد بمعنويات وروح عالية، والانطلاقة من جميع اللاعبين نحو المنافسة مع بقية الفرق، إدارة الاتفاق ومن خلال المتابعة ليل نهار والحرص على احتواء جميع المميزين من أبناء النادي وخارجه للمساهمة في منافسة الاتفاق خلال الموسم الجديد.
وقفة شرفية متواصلة
الوقفة الشرفية الاتفاقية خلال المرحلة الماضية أكدت عزم الشرفيين مواصلة الالتفاف حول النادي من خلال الاجتماعات في مقر النادي أو من خلال الزيارات التي تقوم بها الإدارة لهم ووضع كل الشرفيين في الصورة بالعمل، الذي تقوم به الإدارة مع فريق كرة القدم أولا بأول، مما يجعل الإدارة والعمل الاتفاقي قريبا من الشرفيين، الذين وعدوا إدارة خالد الدبل بمزيد من الدعم في المرحلة المقبلة من أجل منافسة الفريق في جميع المنافسات للموسم الجديد. شرفيو الاتفاق قدموا الكثير في الموسم الماضي، وعقد الاجتماعات خلال هذه المرحلة يؤكد مواصلة الوقفة التي تعودها الاتفاقيون من أعضاء الشرف ودعمهم لجميع اللاعبين لتشريف اسم كرة القدم الاتفاقية.
خطوات فريق الاتفاق بثبات في معسكر هولندا الجاري استعدادا لانطلاقة الموسم الرياضي الجديد ومشاركته في دوري النجوم للمحترفين عقب مشاركة فاعلة في الموسم الماضي وتحقيقه المركز الرابع في سلم دوري المحترفين السعودي، والآمال بتواجد ومنافسة أفضل في دوري الموسم المقبل. الاتفاق الذي سيدخل موسم المباريات والمنافسات بثوب نصفه جديد من مدرب ولاعبين غير سعوديين ومحليين.. بدأ الاستعداد في الدمام بتجمع وفحوصات وتدريبات أولية ثم التوجه إلى معسكر هولندا، الذي بدأ فيه أولى تجاربه الودية والمقرر عددها بخمس مباريات تؤهله إلى انطلاقة قوية وفاعلة كما يأملها الجمهور الاتفاقي.