DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمهر 10 حرفيين في الشرقية يحصدون جوائز مالية بسوق عكاظ

 "الغراش" يبدع في صناعة الفخار .. و"الدرويش" يتصدر نجارة الأبواب الخشبية .. و"الجديبي" توظف توظيف النسيج في الشنط النسائي

أمهر 10 حرفيين في الشرقية يحصدون جوائز مالية بسوق عكاظ
أمهر 10 حرفيين في الشرقية يحصدون جوائز مالية بسوق عكاظ
حصد جميع حرفيي وحرفيات المنطقة الشرقية المشاركين في مسابقة سوق عكاظ ، جوائز مالية، من إجمالي الجوائز المخصصة للمسابقة هذا العام، التي تصل إلى 300 ألف ريال.
وقدم حرفيو وحرفيات المنطقة الشرقية، أعمالاً مميزة، نالت على استحسان أعضاء لجنة التحكيم، ما حدا بها إلى اختيارهم جميعا للحصول على الجوائز .
وضمت قائمة فائزي الشرقية كلا من خالد الدرويش (الجبيل)، الذي شارك في صناعة ونجارة الابواب الخشبية التراثية، وبدر الداريني (الدمام) قلاف، وزكي الغراش (القطيف) في أعمال الفخار، ورحمه فلاته (الدمام)، في توظيف السدو والخوص في المنتجات العصرية، ونوير العتيبي (الدمام) في أعمال السدو والنسيج، وسلوى الشريف (الخبر) في أعمال السيراميك، ورانيا الجديبي (الجبيل) في توظيف النسيج في الشنط النسائية، وحسنين الرمل (الاحساء) في أعمال النحت على المنتجات الخشبية، وعايش الدجاني (الاحساء) في الاعمال التقليدية التراثية، وأخيراً فاطمة الحسن (الأحساء) في الخياطة والتطريز.
وكان فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية، ممثلاً في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، دفع بأمهر 10 حرفيين وحرفيات، للمشاركة ضمن المسابقة، وأعلن أنه استعد لهذه المنافسة بشكل ممتاز ومختلف عما سبق، للتنافس على المراكز الأولى في مجال الحرف اليدوية.
وجري التحكيم لجائزة الإبداع الحرفي في سوق عكاظ، بموجب مجموعة من المعايير الفنية، أهمها اعتماد المنتج الحرفي على الخامات البيئية المحلية، وقدرة الحرفي على العمل أمام الجمهور بمهارة، وتعريفه بصناعة المنتج الحرفي.
وقدم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف بن محمد البنيان، تهانيه لجميع الحرفيين والحرفيات الذين مثلوا المنطقة في سوق عكاظ، وقال: "كنا حريصين على الدفع بأمهر الحرفيين والحرفيات في المنطقة، للمنافسة الشريفة مع بقية الحرفيين المشاركين من مناطق المملكة، ونحمد الله أن جميع حرفيي المنطقة حصدوا جوائز مالية".
وأضاف المهندس البنيان: "الجوائز التي حصدناها في سوق عكاظ، هي ثمار جهد بذلته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالحرف والصناعات اليدوية في المملكة، لتشجيع الحرفيين على الابتكار".