استقبل فخامة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا سيريل رامابوزا بمقر إقامته بجدة أمس، وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م.خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية أحمد الخطيب.

وعقب الاستقبال، أوضح د. القصبي أن الاجتماع مع فخامة الرئيس تناول أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية ومنها رغبة جنوب أفريقيا في الاستثمار بمجال صناعة الدواء والصحة والتعدين من خلال الاستثمارات المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة تكوين مجلس أعمال سعودي جنوب أفريقي من أجل زيادة حجم التبادل التجاري المشترك بين البلدين الصديقين.

من جانبه، بين وزير المالية أن العلاقات بين المملكة وجنوب أفريقيا التاريخية متميزة، وجنوب أفريقيا عضو في مجموعة العشرين، وفي مجموعة كبيرة من المنظمات الإقليمية والدولية، وتنسيق العلاقات الاقتصادية مهم جدا بين الدولتين، ولدينا تنسيق متبادل في مجموعة العشرين، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي. وأضاف الجدعان أن جنوب أفريقيا لديها الرغبة في الاستثمارات من خلال ما تطرحه وتبرزه رؤية 2030 في المجالات المالية والاقتصادية.