وصلت بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه إلى مدينة الرياض بعد فراغها من المشاركة في البطولة المؤهلة لأولمبياد الأرجنتين 2018 للشباب وكذلك بطولة جولة الدوري العالمي الثالثة للفئات السنية التي استضافتها مدينة اوماج بكرواتيا .

وسجل لاعب الأخضر محمد عسيري اسمه كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للمشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018 التي ستقام في الأرجنتين بعد انتزاعه ذهبية القتال تحت وزن 61 كجم في البطولة المؤهلة .

وحصد لاعبو الأخضر أربع ميداليات في جولة الدوري العالمي بواقع ميدالية ذهبية حققها لاعب المنتخب محمد القرني في منافسات القتال فوق وزن 76 كجم لدرجة الشباب ، وثلاث برونزيات تحققت عن طريق زائد البيشي الذي حقق برونزية القتال تحت وزن 70كجم لدرجة الناشئين ، وتحصل اللاعب أحمد الغامدي على برونزية القتال تحت وزن 55 كجم لدرجة الشباب ، وتوج انس الزهراني بالميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 50 كجم لدرجة البراعم في الجولة الثالثة من الدوري العالمي .

وعبر اللاعب محمد العسيري عن سعادته بالتأهل للأولمبياد، عاداً ذلك أقل ما يقدمه للوطن وقال: "تدربنا طويلاً، وتم إعدادنا بطريقة احترافية لنكون خير من يشعل إضاءة للوطن، وكم أنا فخور كسعودي بأن أرى علم بلادي خفاقاً عالياً، وأهدي هذا الفرح للوطن وقيادته ولرئيس اللجنة الأولمبية معالي الأستاذ تركي آل الشيخ، واشكره على اهتمامه بنا، وكذلك رئيس وأعضاء اتحاد الكاراتيه والجهاز الفني والإداري والجمهور السعودي كافة " .

من جهته أوضح اللاعب محمد المالكي صاحب الميدالية الذهبية أن تحقيقه لهذا الإنجاز وسط منافسة شرسة للغاية يهديه للوطن ولرئيس اللجنة الأولمبية السعودية ، ولجميع الرياضيين بالمملكة، ولرئيس اتحاد الكاراتيه .

من جانبه بارك مدرب الأبطال على الزهراني هذه الانجازات ، مؤكداً أن أقل ما يقدم للوطن هو تحقيق مثل هذه الإنجازات التي جاءت وسط منافسة قوية من أكثر من 2000 لاعب استطاع نجوم أخضر الكاراتيه المنافسة واعتلى منصات التتويج ورفع علم المملكة.