قاد الأدء المتميز الذي ظهر عليه لاعب خط الوسط سالم الدوسري، خلال مشاركته في المباريات الثلاث مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2018 المقامة حالياً بروسيا ، الى دخول قائمة أفضل 50 لاعباً في المونديال الروسي بحسب موقع"power rankings" .وجاء ترتيب سالم الدوسري الحادي والثلاثين على قائمة الافضل في كأس العالم.

وظهر سالم الدوسري بشكل أكثر من رائع خلال لقاء الجولة الثالثة، الذي جمع الأخضر السعودي بالمنتخب المصري، وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1 / 1، لكن الدوسري الذي كان أبرز لاعبي المنتخب السعودي في المونديال قال كلمته في الوقت القاتل، لينتزع الأخضر فوزه الثالث في العرس العالمي ويحصد النقطة الحادية عشرة في خامس مشاركة بالمونديال.

ونجح سالم الدوسري في تسجيل هدف التفوق في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، معلنا عن الانتصار الأول للصقور الخضر منذ 24 عاما، وبالتحديد منذ الانتصار الذي تحقق للجيل الذهبي للكرة السعودية في مونديال امريكا صيف العام 1994م ، حينما أحرز اللاعب سعيد العويران احد اجمل اهداف المونديال على مر التاريخ في شباك حارس مرمى المنتخب البلجيكي ميشيل برودوم مدرب الشباب السابق .واصبح سالم الدوسر الرابح الأكبر بين اللاعبين العرب في المونديال ، حيث انه اللاعب العربي الوحيد المتواجد بالقائمة.

وحقق سالم الدوسري اكبر استفادة من خلال تجربته الاحترافية القصيرة التي خاضها بالموسم الماضي، في صفوف فريق فياريال الإسباني على سبيل الإعارة، من يناير الماضي لنهاية الموسم.

وبرغم مشاركاته القليلة مع الغواصات الصفراء الا ان اللاعب ظهر بحالة بدنية وفنية عالية ، جعلته محط اهتمام العديد من الاندية الأوروبية للتعاقد مع اللاعب ، حيث اشارت بعض التقارير الصحفية الى اهتمام نادي ليفربول الانجليزي بالتعاقد مع اللاعب للعب بجوار الجناح المصري محمد صلاح ، كما اشارت تقارير اخرى الى اهتمام نادي ايندهوفن الهولندي بضم اللاعب .

الدوسري سبق وان كشف عن رغبته بالاستمرار في اوروبا ، وعدم العودة للدوري السعودي ، وقال عبر تويتر ": أريد أن أبقى في أوروبا، لا أرغب في العودة مجدداً للدوري السعودي".

وبرغم انتهاء علاقة سالم الدوسري بنادي فياريال ، الا ان الاخير أشاد بلاعبه السابق ، مشيراً إلى أنه صنع التاريخ مع المنتخب السعودي أمام مصر.

وقال الحساب الرسمي لنادي فياريال باللغة العربية، عبر "تويتر": "سالم الدوسري يصنع التاريخ مع المنتخب السعودي بالهدف الذي سجله ليمنح أول فوز لمنتخب بلاده في مونديال روسيا".

الدوسري صاحب الـ 26 عاما ً انصم إلى كوكبة من نجوم كرة القدم السعودية التي وضعت بصمتها في تاريخ نهائيات كأس العالم بعد الهدف الذي سجّله أمام المنتخب المصري.

وقد اعتبر سالم الدوسري أن الهدف يحمل قيمة كبيرة بالنسبة له شخصياً، كيف لا وهو الذي حقّق على إثره المنتخب السعودي انتصاره الثالث في 16 مباراة لعبها في العرس العالمي.

وقال الدوسري في تصريحات لموقع الفيفا عبر الشبكة العنكبوتية ":لقد نجحت في تسجيل إسمي من بين اللاعبين الذين هزّوا الشباك في كأس العالم وهو أمر يُعتبر مشرّفاً بالنسبة لي."

هدف الدوسري بدون شك سيكون أول أهداف اللاعب الملقب بـ "التورنيدو" نحو المزيد من التألق عالمياً.

ومن اهم مميزات سالم الدوسري ، الجرأة وعدم الخوف والإختراق من العمق أو من الأطراف وعندما يكون في مستواه الطبيعي فمن الصعوبة الحد من خطورته .

وبالعودة لمشاركة سالم الدوسري في كأس العالم ، نجد ان الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، وقع اختياره على اللاعب ، كصاحب أفضل التمريرات للاعبين الآسيويين في المونديال، إذ بلغ عدد تمريراته 156 تمريرة، خلال المباريات الثلاث، التي خاضها مع الأخضر في المونديال، والمقدرة بـ270 دقيقة.وبلغ عدد محاولات تسديدات اللاعب على المرمى في المباريات الثلاث سبع محاولات، بخلاف الهدف الذي سجله في مرمى حارس منتخب مصر عصام الحضري، فيما خلا رصيد الدوسري من أي بطاقات ملونة.