DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سانشيز : أوروجواي لا تضمن شيئا أمام الأخضر

سانشيز : أوروجواي لا تضمن شيئا أمام الأخضر
سانشيز : أوروجواي لا تضمن شيئا أمام الأخضر
بعدما حققت أوروجواي أول انتصار لها في مبارياتها الافتتاحية بكأس العالم لكرة القدم منذ نحو نصف قرن والهزيمة الكارثية للسعودية في الافتتاح يحاول الفريق القادم من أمريكا الجنوبية التحلي بالتواضع وعدم الشعور بالرضا قبل المواجهة الثانية في المجموعة الأولى يوم الأربعاء.
ورغم سعادتها بالفوز 1-صفر على مصر بهدف متأخر لتكسر لعنة 48 عاما من الفشل في الفوز بمباراتها الأولى في كأس العالم عاد لاعبو أوروجواي مباشرة للتدريبات والعمل على التفاصيل الفنية في معسكرها في نيجني نوفجورود.
وقال كارلوس سانشيز لاعب الوسط عن هزيمة السعودية المفاجئة 5-صفر أمام روسيا البلد المستضيف "شاهدنا المباراة الأولى للسعودية وكانت صعبة عليها".
وأضاف سانشيز الذي أرسل التمريرة العرضية التي أحرز منها خوسيه خيمنيز هدف الفوز على مصر في الدقيقة 89 يوم الجمعة "لكن السعودية ما زالت قوية. لن نركن للراحة والاعتماد على قوتنا. نفكر في أنفسنا وكيف نتطور. تُحسم المباريات بتفاصيل صغيرة".
واتفق المدافع جويرمو فاريلا، وهو مثل سانشيز شارك في مباراته الأولى في كأس العالم على مستوى الكبار يوم الجمعة، على ضرورة التحلي بالتواضع مع ترشيحات لها بصدارة المجموعة خاصة أن المباراة الأخيرة ستكون صعبة ضد البلد المستضيف.
وقال بعد التدريب اليوم الأحد "روسيا فاجأت الجميع. لكننا نركز فقط على السعودية في الوقت الحالي. إنه فريق جيد والأمر يعتمد علينا لاستغلال نقاط ضعفه".
ورغم حالة الاسترخاء والسعادة في المؤتمر الصحفي نفى لاعبو أوروجواي شعورهم بأي ارهاق جراء السفر الطويل من أمريكا الجنوبية والانتقال داخل روسيا.
وقال فاريلا الذي سافر فريقه أطول مسافة بين الفرق المشاركة "كل فريق يسافر كثيرا. فقط تحصل على راحة وتستعد للمباراة التالية ونحن بخير".
كما لا يوجد قلق بشأن مستوى المهاجم لويس سواريز الذي أهدر عدة فرص خطيرة ضد مصر.
وقال فاريلا "إنه بخير. لم يستطع التسجيل لكن كان هناك من سجل. أشعر بالامتنان للعب مع لويس".
وتملك أوروجواي حق التباهي بين منتخبات أمريكا الجنوبية حتى الآن ضد غريمتها الارجنتين التي اكتفت بالتعادل 1-1 مع ايسلندا وهزيمة بيرو أمام الدنمرك لكنها تحاول التحلي بالواقعية. وقال سانشيز عن فوز فرنسا الصعب والذي يصفه البعض بالمحظوظ 2-1 على استراليا "إنها كأس العالم. كل الفرق جيدة. بعض الفرق الكبيرة تواجه صعوبة لتحقيق الفوز. أنظروا إلى فرنسا كانت الأمور صعبة عليها أيضا".