ارتفعت قيمة المشاريع التي اعتمدها بنك التنمية الاجتماعية إلى 64.26 مليون ريال موزعة على 322 مشروعا، وذلك بعد أن اعتمد خلال شهر رمضان 35 مشروعا بقيمة 8.49 مليون ريال.

وأكدت مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالبنك نور العبدالكريم، أن المشاريع المعتمدة جمعت بين عدد من مسارات البنك النوعية، حيث شملت مشاريع التميز، الناشئ، العربات المتنقلة، وكذلك مسار الخريجين، وشملت التغطية الجغرافية أكثر من 35 مدينة بالمملكة، وتضمنت مشاريع مملوكة للرجال والسيدات على حد سواء، مؤكدة أن البنك اهتم بشكل كبير بالوصول للمناطق الواعدة في اعتماده حتى يغطى جميع مناطق المملكة متماشيا مع مستهدفات البنك في التمكين الاقتصادي والوصول.

وأضافت: إن هذا الدعم يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية التي يسعى لها البنك في التشجيع على العمل الحر ودعم الرياديين بتمويلهم ومتابعة مشاريعهم، مضيفة: إن البنك يحفز الشباب والفتيات على الإسهام في دعم اقتصاد المملكة والمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى أن البنك لا يقتصر دوره على الدعم والتمويل فقط، حيث ان خدمات البنك التي تقدم لرواد ورائدات الأعمال، تتضمن حزمة من الخدمات غير المالية تشمل التدريب والاستشارات.

وبينت العبدالكريم أبرز الأنشطة الموافق على تمويلها هي: بيع الأدوية ومنتجات الصيدلة الالكترونية، مركز ترفيهي، التطبيقات الالكترونية، مكتب محاماة، إنتاج إعلامي، أعمال النجارة، معمل حلويات، صيانة سيارات، مركز رياضي، تنظيم الحفلات والمناسبات، بوتيك نسائي، تنظيم المعارض والمؤتمرات، تسويق إلكتروني، مقاهٍ متخصّصة، مركز تأهيل نفسي، وكذلك صناعة البلاستيك. ويعد بنك التنمية الاجتماعية بوابة للتمكين الاقتصادي للمشاريع على مختلف مراحلها وقطاعاتها.