أعرب نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم ،عن سعادته بالمستوى الذي وصل إليه فريقه خاصة في الهجوم رغم الغيابات التي يرى أنها قللت من قوة الفريق الهجومية.

وأوضح معلول في تصريحات صحفية ، اليوم الأربعاء ، على هامش تدريبات الفريق بإحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو استعدادا لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، : "هناك أشياء لا نستطيع التحدث كثيرا بشأنها وخاصة الخطة التي سنلعب بها. ولكن من المؤكد أننا سنجري بعض التغييرات على خططنا وستكتشفونها يوم المباراة".

ويستهل المنتخب التونسي مسيرته في البطولة الأسبوع المقبل بلقاء نظيره الإنجليزي ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم معهما المنتخبين البلجيكي والبنمي.

وأضاف معلول : "المنتخب التونسي سيحاول اللعب بطريقته وفرض سيطرته مهما كان اسم المنافس. ليس هناك ما يخيفنا ولدينا ثقة كبيرة".

وقال ياسين مرياح مدافع الفريق "بعض الأيام تفصلنا عن اللقاء الأول ونحن جاهزون للفوز. كلما اقترب اللقاء ، زاد التركيز".

وأشار زميله أسامة الحدادي : "كأي لاعب ، يجب أن أكون جاهزا للعب كلما احتاجني المدرب وأن أقدم كل ما لدي وأعمل بشكل جدي مثل باقي اللاعبين. أنا تحت تصرف الجهاز الفني. المنتخب الإنجليزي فريق من طراز عال ولكننا سنحاول مفاجأته".

وفي المقابل ، قال فخر الدين بن يوسف نجم الفريق : "هناك العديد من النقاط المشتركة بين المنتخب الإنجليزي وباقي المنتخبات التي واجهناها وديا ولكن لكل فريق ما يميزه عن الآخرين. المنتخب الإنجليزي يتسم بالسرعة الهائلة ولديه هجوم كاسح ويعتمد على الهجوم بشكل كبير. ندرس طريقة لعب هذا الفريق يوميا وبتركيز شديد".

وأوضح : "يجب أن يؤدي هجوم منتخبنا دوره الدفاعي لأنه يمثل خط الدفاع الأول كما يتعين علينا خلق فرص للتهديف وهذا ما فعلناه أمام المنتخب الإسباني".

وأضاف : "نريد كتابة اسمنا في التاريخ ومساعدة الفريق والتسجيل وصناعة الأهداف. ونريد الانتصار وليس أي نتيجة أخرى".