سجل القائد روبرت ليفاندوفسكي هدفين وأضاف دافيد كوفناتسكي ياكوب بواشتكوفسكي مثلهما لبولندا في الانتصار 4-صفر على ليتوانيا في وارسو اليوم الثلاثاء في المباراة الودية الاستعدادية الأخيرة لأصحاب الأرض قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وانتزعت بولندا التقدم عقب 19 دقيقة عندما انهى ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي يستعد لأول ظهور له في نهائيات كأس العالم، تحركا جماعيا للفريق بتسديدة متقنة في الشباك.

وضاعف اللاعب البالغ من العمر 29 عاما الغلة عقب مرور نصف ساعة من ركلة حرة عقب التحام ضد زميله أركاديوش ميليك. وردت تسديدة ليفاندوفسكي من العارضة نحو الارض وذهبت بعيدا عن المرمى لكن تم ابلاغ الحكم ان الكرة عبرت الخط بعد الاحتكام لتقنية مراقبة خط المرمى.

وأراح آدم نافوكا مدرب بولندا لاعبه المميز باستبداله بين الشوطين لكن الفريق واصل تسجيل الأهداف في غيابه. وسجل كوفناتسكي لاعب سامبدوريا عقب تمريرة من بارتوش بريشينسكي زميله في النادي في الدقيقة 71.

وأكمل بواشتكوفسكي الرباعية بعدها بعشر دقائق عندما سجل من ركلة جزاء عقب افادة من تقنية حكم الفيديو المساعد بان الجيس يانكوسكاس لاعب ليتوانيا لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

وستستهل بولندا مشوارها في نهائيات كأس العالم بلقاء السنغال ضمن المجموعة الثامنة في موسكو يوم 19 يونيو الجاري قبل ان تلعب أمام كولومبيا واليابان.