أعلن 124 أجنبيا من جنسيات مختلفة إسلامهم في مخيم «إفطار ودعوة» 13 التابع لمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات «هداية» بالخبر بعد انتظامهم في جلسات دعوية قدمها عدد من الدعاة الأجانب لإقناعهم باعتناق الدين الإسلامي.

تنمية قدرات

وكشف رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ د. صالح اليوسف عن إطلاق برنامج نوعي لتوعية وتنمية قدرات الأفراد المتطوعين في خدمة الجاليات طوال الشهر المبارك وذلك عبر دورات ومحاضرات بمختلف المجالات الحياتية.

برامج نوعية

وأوضح د.اليوسف أن هذا العام يشهد تخصيص العديد من البرامج النوعية في مواقع مختلفة بمحافظة الخبر خلال شهر رمضان الفضيل إضافة إلى وجود عدة شراكات مع جهات حكومية وخاصة تستهدف المواطنين والمقيمين بالمجال الدعوي والتوعوي والتثقيفي تم التركيز خلالها على جوانب تتعلق بالصحة والتنمية والاقتصاد والدعوة لتحقيق أكبر فائدة ونفع للمستهدفين وعدم الاقتصار على وجبة الإفطار فقط.

ﺟﻮﺍﺋﺰ عينية

وأكد اليوسف ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﺍﻟﺮﻣﻀﺎﻧﻲ في عامه الثالث عشر ﻳﺴﺘﻌﺪ ﻟﺘﻮﺯﻳﻊ أكثر من 100 ﺃﻟﻒ ﻭﺟﺒﺔ ﺧﻼ‌ﻝ ﺷﻬﺮ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﺳﻴﺘﻢ ﺗﻘﺴﻴﻤﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ المقام بﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﻠﻚ عبدالعزيز «أرض الشربتلي» بالخبر مستهدفا ما ﻳﻘﺎﺭﺏ 8 ﺟﺎﻟﻴﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ، مضيفا: إن المكتب حرص على رصد ﺟﻮﺍﺋﺰ عينية قيمة للمسابقات الدعوية والثقافية بهدف ﺍﻟﺤﺪ ﻣﻦ توافد ﺒﻌﺾ ﺍﻟﻤﻘﻴﻤﻴﻦ ﻗﺒﻞ بضع ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻣﻦ ﻣﻮﻋﺪ ﺍﻹ‌ﻓﻄﺎﺭ ﻭﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍلاﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﻭﺱ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺍﺕ، ﻭﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻲ.

ركن دعوي

وأعلن مدير مكتب «هداية» بالخبر المشرف العام على المخيم الشيخ عبدالرحمن القرني، أن عشرات المقيمين غير المسلمين والمواطنين الذين يرافقون عمالتهم المنزلية غير المسلمة ما زالوا يتوافدون على الركن الدعوي داخل المخيم الرمضاني بهدف تغيير نظرتهم وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.

برنامج نوعي لتنمية قدرات المتطوعين طوال شهر رمضان

المكتب حرص على تنوع البرامج ورصد ﺟﻮﺍﺋﺰ عينية قيمة للمسابقات الدعوية والثقافية التي سيتضمنها المخيم بهدف ﺍﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﺍﺟﺪ ﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﻤﻘﻴﻤﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻮﺍﻓﺪﻭﻥ ﻗﺒﻞ بضع ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻣﻦ ﻣﻮﻋﺪ ﺍﻹ‌ﻓﻄﺎﺭ ﻭﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍلاﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﻭﺱ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺍﺕ، ﻭﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﻛﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻲ