DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فنون أدائية في «لحظات» بجامعة الأميرة نورة

فنون أدائية في «لحظات» بجامعة الأميرة نورة
نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن معرض «لحظات» الذي يُعد الأول من نوعه في مجال الفن الأدائي في المملكة العربية السعودية جسدته طالبات من قسم الفنون البصرية مسار النحت بكلية التصاميم والفنون، وذلك في صالة أفانين للمعارض الفنية.
ويأتي المعرض تحقيقًا لغايات الجامعة الاستراتيجية والمتمثلة في توفير بيئة جامعية للأنشطة غير المنهجية تعزز مهارات الطالبات على الابتكار، وتجمع بين التفكير النقدي والتحليلي ومهارات التواصل.
وذكرت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، د. هدى بنت محمد العميل، والتي رعت المعرض أن «لحظات» يُعد الأول من نوعه في مجال الفن الأدائي في المملكة، والذي يعتمد على فنون تفاعلية يتشارك فيها الجمهور مع الفنان مباشرة ويعتمد على أداء شخص أو مجموعة بهدف تقديم فكرة فنية تعبر عن حالة الفنان ورسالته في إطار زمني محدد ومساحة محدودة بتعبيرات صامتة أو مؤثرات صوتية.
وقدم المعرض تسعة أعمال فنية متنوعة ونابعة من إحساس وتجربة أو موقف مرت به الطالبة وأدته أمام الحضور يأتي ذلك تحقيقًا لغايات الجامعة الاستراتيجية والمتمثلة في توفير بيئة جامعية للأنشطة غير المنهجية تعزز مهارات الطالبات على الابتكار، وتجمع بين التفكير النقدي والتحليلي ومهارات التواصل.