ضبط قسم الأسواق ببلدية محافظة حفر الباطن مصنعا لجلود اللحوم مشتبها بعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي في منطقة أحواش الأغنام بالقرب من سوق الأغنام
وقال مدير الأسواق في بلدية حفر الباطن فلاح المطيري: ان البلدية عثرت على مصنع غير مرخص وبصورة غير صحية تديره عمالة وافدة في أحد أحواش الأغنام وتمت مداهمة الحوش والعثور على كمية من الجلود وكوارع الأغنام وكمية من الكبدة في ثلاجة الحوش معدة للبيع بالإضافة الى جبل من الملح المستخدم في دبغ الجلود .
وأضاف ان البلدية سجلت عدة مخالفات بحق صاحب الحوش الذي استخدم الحوش في غير الغرض المخصص له وغرامة مالية تقدر بحوالي 4 آلاف ريال، وفي حق العمالة حيث انشأوا مصنعا دون الحصول على ترخيص ودون توفر الوسائل الصحية التي تضمن صلاحيتة للاستخدام الآدمي .
وقد تم إغلاق المصنع ومصادرة الكميات التي عثر عليها تمهيدا لإجراء الفحوصات المخبرية في مختبر البلدية للتأكد من صلاحيتها .
يذكر أن منطقة أحواش حفر الباطن سجلت فيها مؤخرا عدة مخالفات بإيواء عمالة سائبة ووجود مسالخ غير مرخصة ومستودعات للمواد الغذائية بالإضافة الى مخالفات أخرى تخالف الهدف الأساسي الذي منحت بموجبها البلدية أحواش تربية الأغنام الأمر الذي أدى إلى تدخل البلدية للكشف وضبط المخالفين

الملح المستخدم في دبغ الجلود