يتعرف مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأرجنتيني خوان بيتزي على لاعبي الأخضر الليلة عندما يلتقي الأخضر السعودي نظيره منتخب مولدوفا مساء اليوم الإثنين في مباراة ودية -غير رسمية-، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة على هامش معسكره الذي يقام هذه الأيام في مدينة جدة وتختتم منافساته غدا الثلاثاء، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 التي تقام منافستها في روسيا.
وتعتبر المباراة فرصة للمدرب الأرجنتيني خوان بيتزي الذي وقع اختياره على 33 لاعبا لدخول المعسكر الذي يهدف من خلاله إلى الوقوف على مستويات اللاعبين والتعرف على إمكاناتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية عن قرب في المباراة التي تعد المباراة الرسمية الأولى للمدرب منذ التعاقد معه خلفا لمواطنه إدغاردو باوزا.
وكان المدرب بيتزي قد ركز خلال الأيام الماضية على الجوانب التكتيكية التي اشتملت على تمرير الكرة السريعة وتنفيذ العرضيات المثالية إلى جانب إجراء مناورات على ملعب كامل، قبل أن يخوض مناورة أمام فريق الاتحاد لعب خلالها بتشكيلتين مختلفتين على مدار الشوطين.
وعقد بيتزي اجتماعا فنيا مع اللاعبين يوم أمس الأول، تحدث من خلاله عن التدريبات التي تم تطبيقها خلال الفترة السابقة من المعسكر، وعن الرسم التكتيكي لمواجهة اليوم الودية.
وتعتبر مباراة الليلة هي المواجهة الثانية التي تجمع المنتخبين طوال تاريخهما، حيث سبق أن تقابلا مرة واحدة يوم 24 مايو 2014 في مباراة ودية أقيمت في مدينة خيريز الإسبانية وانتهت بفوز مولدوفا 4-0، ويطمح الأخضر إلى الثأر ورد الاعتبار وتحقيق فوز معنوي يمنحه دفعة قوية في مراحل الإعداد المقبلة.