أكد رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم على مكانة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن العراق حريص على أن يكون دائما إلى جانب ما يعزز السلام والتعاون مع جميع الأشقاء والأصدقاء، وقال خلال استقباله للوفد الإعلامي السعودي في قصر السلام خلال ثاني ايام زيارتهم للعراق أمس الاول بحضور سفير المملكة في العراق عبدالعزيز الشمري: ان تغليب المشتركات والمصالح المتبادلة وإرادة الأمن والسلام والتقدم هو الضامن لتجاوز جميع المشكلات التي تعانيها المنطقة في هذه الظروف التاريخية الحرجة.

#أسس متينة#
وأضاف معصوم: العلاقات السعودية العراقية مبنية على أسس ‏متينة بحكم مكانة المملكة التاريخية والدينية، وبحكم كون العراق له من المكانة ‏التاريخية، والحضارية، ما يجعله قريبا في علاقاته الأخوية مع السعودية..
وختم الرئيس العراقي حديثه بالتعبير عن تقديره لدور وجهود وسائل الإعلام، مشيرا لأهمية تعزيز حرية العمل الإعلامي ليكون أداؤه فاعلا ومهنيا وأمينا، آملا في أن يكون الإعلام بمستوى المسؤولية التي تخفف من أجواء التوتر ويراعي متطلبات أمن شعوب وبلدان المنطقة.
كما زار الوفد الإعلامي، السبت الماضي مقر نقابة الصحفيين العراقيين، واطلعوا على طبيعة عملها وأنشطتها، واستمعوا إلى شرح مفصل قدمه نقيب الصحفيين مؤيد اللامي عن عمل النقابـة ودورها في قيادة مسارات العمل الصحفي وإسهاماتها الفاعلة في تطوير مهنية العمل الصحفي، بالإضافة إلى دورها كسلطة رابعة لها ثقلها المؤثر في مختلف الميادين والأنشطة.

#أمن العراق#
وفي كلمته أمام وسائل الإعلام العراقية، عبر رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، خالد المالك، عن شكره وامتنانه بحفاوة الاستقبال وأهمية الزيارة للتهنئة بالانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، وعودة الأمن والاستقرار للعراق الشقيق، مشيرا إلى ما لمسه خلال الزيارة من اهتمام كبير من جانب العراق الشقيق بتنمية العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيدا بمهنية وسائل الإعلام العراقية ورسالتها في نشر السلام والمساهمة الفاعلة في محاربة الإرهاب ونبذ التطرف والقضاء على الارهاب وتنظيم «داعش»، من أجل مستقبل أكثر أمانا واستقرارا للعراق الشقيق والمنطقة ككل.
وكان الوفد الإعلامي السعودي قد بدأ زيارة رسمية الى العاصمة العراقية بغداد، الجمعة الماضية، بدعوة من النقابة العراقية، ورئيس اتحاد الصحافيين العرب مؤيد اللامي، واستغرقت الزيارة 3 أيام.

![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/3e954bacb5dea3ba800c75373d2d7f26_AY1MAN21C-8.jpg)
فؤاد معصوم متحدثًا للوفد الإعلامي السعودي