أسفرت حملة موسعة لـ»وطن بلا مخالف»، في كلٌ من الدمام والأحساء عن الإطاحة بـ 356 مخالفا إضافة الى تحرير مخالفات وإغلاق محلات تجارية خلال الحملات النظامية للجهات الرسمية.
والبداية كانت مع تنفيذ شرطة الدمام وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة حملة أطاحت بـ 312 مخالفا ضمن حملة « وطن بلا مخالف» كما تمكنت الحملة من تحرير العديد من المخالفات الأخرى لمكتب العمل والبلدية والمرور والدفاع المدني.
وكان مدير شرطة الشرقية اللواء عبدالله القريش قد وجه بتنفيذ الحملة الموسعة لضبط المخالفين بالدمام وبمتابعة مدير شرطة الدمام العميد عبدالعزيز المغلوث.
واستهدفت الحملة مخالفي نظام العمل والإقامة والمنشآت التجارية للتأكد من التزامها بالشروط المطلوبة.
وضمت الحملة شرطة الدمام وأفرع الأمن العام والدفاع المدني بمشاركة أمانة المنطقة الشرقية ووزارة العمل.
الجدير بالذكر أن فرع مكتب العمل بالدمام بالتعاون مع إدارة الامن الوقائي بوزارة الداخلية نفذا مؤخرا حملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، ضمن حملة «وطن بلا مخالف».
وأسفرت الحملة عن ضبط 307 مخالفين، تم تسليمهم لجهات الضبط، وشملت زيارة 65 منشأة تم اكتشاف مخالفتها للأنظمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتفعيل حملة «وطن بلا مخالف».
فيما أغلقت حملة «وطن بلا مخالف»، في مدينتي الهفوف والمبرز، 5 محلات ومخالفة 8 محلات و4 استدعاءات، بسبب مخالفات نظامية، وذلك بعد 219 زيارة حتى الآن من قبل فرع وزارة التجارة، فيما ضبطت مديرية الشرطة خلال 100 زيارة، 54 مخالفا لنظام الإقامة والعمل، ومن جانب الدفاع المدني كانت هناك 10 زيارات وتم تقديم 10 تقارير ميدانية لهذه الزيارات، ومن قبل أمانة الاحساء كانت هناك 20 زيارة أسفرت عن إغلاق 7 منشآت.
وأشاد مدير الشرطة العميد عبدالله العتيبي في تصريحه بكل الجهات الامنية والمدنية المشاركة في هذه الحملة، التي اتحد الجميع على العمل في وقت واحد يدا بيد للقضاء على كل مخالفي الاقامة والعمل وكذلك الزيارات، التي قام بها الجميع على المحلات التجارية المخالفة والتي تم إغلاق الكثير ومخالفة البعض لمخالفتهم كل الشروط المنوطة إليهم.
من جانب آخر، أشاد مشرف الحملة من قبل فرع وزارة التجارة منصور الدرع بنجاح هذه الحملة، التي كانت تحت إشراف مديرية الشرطة وبمشاركة كبيرة من قوات الامن المختلفة والادارات الحكومية، حيث لاقت هذه الحملة نجاحا بفضل الله ثم بفضل القوات الامنية المشاركة في هذه الحملة، التي سهلت لنا الكثير للعمل على إغلاق ومخالفة الكثير من المحلات المخالفة.
وفي نهاية الحملة، أشاد كثير من المواطنين بمثل هذه الحملات على المخالفين، خاصة على المحلات التجارية التي تأوي كثيرا من المخالفين وما فيها من أشياء مقلدة وخطرة على أفراد المجتمع، التي تباع على أنها أصلية وبمبالغ كبيرة، وقدموا الشكر لكل أفراد قوات الامن المختلفة، التي ساهمت بشكل كبير في نجاح هذه الحملة وطالبوا باستمرارها للقضاء على كل المخالفين، الذين لا يحملون أي إثباتات.
وكانت الحملة تحت إشراف مديرية شرطة الاحساء وفرع وزارة التجارة بمحافظة الاحساء وبتوجيه من مدير شرطة محافظة الاحساء العميد عبدالله بن مطلق العتيبي وإشراف مدير الضبط الاداري المقدم حسن رجب، ومدير قسم المهمات والواجبات الخاصة الرائد عبود الدوسري، ومشرف فرع وزارة تجارة الأحساء منصور الدرع ومشاركة القطاعات الحكومية الامنية والمدنية «الدوريات، المرور، الدفاع المدني، المجاهدين، النقل، السياحة، العمل، الصحة، السياحة، الهيئة، الامانة».


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/cc49dd395b6116a5c098f6cad6062fa4_4.jpg)

إغلاق أحد المحلات المخالفة في الحملة (اليوم)