أصدر رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، د. عمر بن عبدالعزيز السيف، قرارا بتكليف الإعلامي والكاتب يوسف الحربي مديرا لفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، اعتبارا من يوم الاثنين 14 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 1 يناير 2018م، خلفا للشاعر أحمد محمد الملا، وقد أشاد السيف بالجهود المتميزة الذي بذلها الملا في خدمة فرع الدمام خلال فترة إدارته، وأكد أن الحربي أحد أبناء الجمعيّة الذين أثبتوا كفاءتهم وتميزهم، وهو جدير بإدارة فرع الدمام لخبرته في مجال الثقافة والفنون.
وأوضح د. السيف أن ما قدمه أحمد الملا لخدمة الفرع خلال الفترة الماضية يعد إنجازا لافتا في تميز أداء الفرع على الساحة الثقافية، ونعتقد أن الحربي سيضمن استمرار تميز الفرع والارتقاء بنشاطاته القادمة.
ويعد الحربي مؤسسا في العديد من الجمعيات الفنية والثقافية، ومسؤولا اعلاميا في الفرع منذ 2005م، رأس اللجان الإعلامية لجميع مهرجانات وملتقيات الجمعية، له الكثير من الكتابات في الفنون البصرية، نشرت في الصحف المحلية والخليجية، أصدر كتاب «فن الفيديو.. التأثر والتأثير في التجربة الخليجية والعربية»، وكتاب تحت الطبع «اللوحة العربية.. عالميا».