أعلن الأستاذ منصور الميمان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري أن مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري أوصى في اجتماعه المنعقد بتاريخ 28-12-2017م للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك المدفوع من 20.000 مليون ريال إلى 30.000 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك بنسبة 50% من قيمة رأس المال، بحيث يحصل كل مساهم على سهم واحد لكل سهمين.
وأضاف الميمان أن هذه الزيادة في رأس المال تأتي لدعم وتقوية القاعدة الرأسمالية للبنك لتمكنه من تحقيق معدلات للنمو في أعمال البنك والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الاعوام القادمة، كما ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 10.000 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.
وبذلك سيزيد عدد أسهم البنك المُصدرة من 2.000 مليون سهم إلى 3.000 مليون سهم وذلك عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة.
وسوف تكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز ايداع الاوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، والتي سيتم الاعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقا بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.
يشار إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم. وتعتبر أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.