بلغ منتخبا العراق والبحرين، أمس، الدور نصف النهائي لخليجي 23، ولحقا بمنتخبي عُمان والإمارات، بعد فوز الأول على اليمن وتعادل الثاني أمام قطر في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى. ففي المباراة الأولى حقق العراق فوزا سهلا على اليمن 3-0 سجلها علي حصني (54) وعلي فايز (64 من ركلة جزاء) ومهدي كامل (80) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الكويت، وبهذا الفوز حافظ العراق على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط فيما بقي اليمن في المركز الأخير بدون نقاط.
وفي المباراة الأخرى التي أقيمت في نفس التوقيت على استاد جابر الدولي، حقق المنتخب البحريني الأهم عندما فرض على منافسه القطري التعادل 1-1 ليرافق العراق للدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط، وتقدم قطر بواسطة حسن الهيدوس في الدقيقة (45 من ركلة جزاء)، وأدرك البحرين التعادل عن طريق علي مدن في الدقيقة (57).
وسيواجه المنتخب العماني نظيره البحريني في نصف النهائي الأول، بينما يلاقي المنتخب العراقي نظيره الإماراتي في نصف النهائي الثاني يوم الثلاثاء 2 يناير 2018 على استاد جابر الدولي.
وكشف التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب البحريني الأول لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الخليج (خليجي 23) بعد أن تعادل فريقه 1/1 مع المنتخب القطري حامل لقب النسخة الماضية.
وقال سكوب في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إن فريقه احترم الخصم كثيرا، ولعب بشكل جيد، مشيرا إلى أن الانضباط الكبير في المباراة ساعد الفريق على تحقيق الهدف المرجو من المباراة والتأهل للدور قبل النهائي، مشددا على أن اللاعبين التزموا تماما بالتعليمات التي أعطاها لهم.
وأضاف سكوب: «أخبرت اللاعبين بأنني لا أبالي بالنتيجة، بشرط أن يقدموا نفس الأداء الذي ظهروا به في مباراة العراق، ووقتها سنحقق الهدف والنتيجة المرجوة من لقاء الفريق القطري، حتى وإن كان المنافس قويا، ويضم لاعبين أصحاب خبرات، وأيضا قوة بدنية وجسمانية، فقد كانت ثقتي كبيرة فيهم ولديهم من الإمكانيات التي يستطيعون من خلالها أن يتفوقوا على المنافس ويكرروا العرض الطيب الذي قدموه في أول مباراة بالبطولة».
ووجه سكوب الشكر للجماهير البحرينية التي حرصت على الحضور إلى الكويت وتكبدت مشقة السفر من أجل مؤازرة الفريق، وقال:«إن هذه الجماهير لعبت دور البطولة في تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل صورة وحصد بطاقة التأهل».
وعن المواجهة مع المنتخب العماني في الدور قبل النهائي، أكد أنه حرص على متابعة الفريق العماني، وهو من الفرق الجيدة ويتميز بالتنظيم الجيد سواء على صعيد الدفاع أو الهجوم.
وأوضح أنه سيقوم مع الجهاز الفني بالإعداد الجيد لهذه المباراة، وإذا أراد المنتخب البحريني التأهل إلى المباراة النهائية فعليه أن يقدم أفضل أداء ممكن ويؤدي اللاعبون بروح ومعنويات عالية وحماس شديد أيضا.

![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/f055aab15c90ed17dd5f117e5194b681_298464.jpg)
احتفالية بحرينية عقب الصعود