شيع أهالي محافظة القطيف أمس جثمان الشيخ محمد الجيراني قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف من مغتسل مقبرة تاروت وسط مشاركة المئات من أبناء المنطقة الشرقية.
وعبر عيسى الجيراني «شقيق القاضي الجيراني» عن شكر الأسرة لأبناء الوطن لمشاركتهم في التشييع، مؤكدا ان تعزية ومواساة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده - حفظهما الله- دلالة على وقوف القيادة مع المواطن، مثمنا في الوقت نفسه الزيارة الكريمة لسمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف لأسرة الجيراني والتي تضمنت نقل تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده -حفظهم الله-. وقال: إن زيارة وزير الداخلية جاءت كالبلسم على قلوب الأسرة المكلومة من هول العملية الإجرامية، بحق القاضي الشيخ محمد الجيراني.
وذكر سعيد الجيراني، أن الكلمات الصادقة التي قالها أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف خلال زيارته للأسرة لتقديم واجب العزاء والمواساة، تمثل عمق الترابط بين المسؤول والمواطن في المملكة، مؤكدا ان خادم الحرمين الشريفين والد للجميع، ويمثل خيمة تظلل كل مواطن على أرض المملكة، وان عهد ملك الحزم يمثل علامة فارقة في القضاء على الإرهاب.
ووصف الشيخ حسن بن موسى الصفار جريمة اختطاف واغتيال قاضي دائرة الأوقاف والمواريث الشيخ محمد بن عبدالله الجيراني بالعمل الإرهابي الجبان، مؤكدا، ان العناصر التي ترتكب مثل هذه الاعمال الإرهابية باعت نفسها للشيطان، مشيرا الى ان طريقة إنهاء حياة القاضي الشيخ الجيراني مأساوية بشعة.
وسأل الشيخ الصفار المولى جل شأنه أن يكفي المجتمع والبلاد شرور الأشرار، داعيا الله ان يوفق العلماء والدعاة للقيام بالواجب لتوعية المجتمع وتحصين الشباب من أفكار التطرف والعنف والإرهاب. وسأل المولى ان يرحم الشيخ محمد الجيراني برحمته وان يحفظ القيادة والوطن من أيدي العابثين.
واستنكر الشيخ منصور السلمان جريمة اختطاف وقتل القاضي الشيخ محمد الجيراني، من قبل فئة مجرمة باغية داعيا المولى عز وجل ان يحفظ الوطن من كل سوء.


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/59af8b6c6ea3edcb6f96ac55029eba82_06-6.jpg)

أسرة الجيراني تتلقى العزاء


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/448ac7ecb4d98e99248217de12dede11_06-7.jpg)

تقديم العزاء لأسرة القاضي الجيراني