قدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، العزاء والمواساة لأبناء وذوي قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بمحكمة القطيف الشيخ محمد الجيراني، الذي أقدم مختطفوه على قتله وإخفاء جثمانه في منطقة مزارع مهجورة تسمى الصالحية.
وسأل سمو أمير المنطقة الشرقية خلال زيارته أمس لأبناء وذوي الشيخ محمد الجيراني في القطيف - بحضور محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان - الله عز وجل المغفرة والرحمة للفقيد، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وقال سموه مخاطبا أبناء القاضي الجيراني: «أبنائي والدكم لم يمت وهو عند ربه حي يرزق، كما أن والدكم هو «سلمان بن عبدالعزيز».. ولئن كان رب العالمين اختار والدكم إلى جواره، فإن الملك سلمان هو والدكم ووالدنا وولي أمرنا جميعا»، لافتا الى ان خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يتألمان كما نتألم نحن على فقدان أحد من رجالات العمل في هذا الوطن، وأضاف سموه قائلا: جئت اليوم أعزي نفسي في الشيخ محمد الجيراني فهو عزيز علينا، ونحمد الله على كونه ذهب شهيدًا وهو من رجالات العمل والمعرفة.
وأكد أن الحادث الإجرامي والإرهابي الذي أودى بحياة الشيخ محمد الجيراني ارتكبته جماعة لم تتورع عن إزهاق النفس البريئة والمعصومة، وعاثت فسادا في الارض، وليس أمامها سوى إيذاء الناس والتعدي على محرمات رب العالمين، مشددا على ان رجال الامن قادرون على ضبط كل متسبب في إيذائه أو إيذاء أي أحد من أبناء هذه المحافظة العزيزة على قلوبنا.
وعبر عن اسفه لارتكاب جريمة اختطاف وقتل الشيخ محمد الجيراني بواسطة مجموعة من الإرهابيين، مؤكدا أن مصيرهم العقوبة الرادعة العادلة - بمشيئة الله تعالى -.
وسأل سموه، المولى -عز وجل- ان يتغمد الشيخ محمد الجيراني برحمته وان يقبله قبول الشهداء، مقدمًا التعازي لجميع شهداء المحافظة وكافة شهداء الوطن، وأشاد سموه بتعاون المواطنين مع رجال الأمن في توفير المعلومات التي تسهم في القضاء على هذه الشرذمة الإرهابية.



![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/5d3a4d121887cebc7fdbc4ce498b96a3_04-3.jpg)

.. ويقبل أصغر أبناء الفقيد


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/e30f38698a0e004cc3c10e6ccd514ba7_04-4.jpg)

.. و خلال زيارته ذوي الشيخ الجيراني بحضور محافظ القطيف (تصوير: طارق الشمر)


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/8e929653700d47466aa5914440b6c12a_04-5.jpg)

.. ويقدم التعازي للأسرة


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/4b1e09fa0d341e028c7cdc1846299305_04-7.jpg)

أمير الشرقية مستقبلا رئيس وأمين عام غرفة الأحساء (اليوم)

#.. ويشيد بجهود «غرفة» الأحساء في نشر ثقافة ريادة الأعمال#
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالجهود الكبيرة لغرفة الأحساء في نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، وفتح الآفاق لأبناء وبنات الوطن، للانخراط في الحرف المهنية ومزاولتها، والمشاركة في النهضة التي تعيشها بلادنا في مختلف المجالات. وأشاد سموه خلال استقباله في مكتبه بمقر الإمارة أمس رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبداللطيف العرفج، يرافقه أمين عام الغرفة عبدالله النشوان، بدور الغرفة في التنظيم والإشراف على مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة، وكذلك مسابقة الأحساء الوطنية للتصوير الفوتغرافي التي عكست الماضي الأصيل والحاضر المتميز لهذه المحافظة العريقة بأهلها وبموقعها الجغرافي المهم.
وتلقى سموه خلال اللقاء إهداء العدد الأخير من مجلة الاحساء، التي تصدر عن الغرفة، وكذلك تقرير مسابقة الاحساء الوطنية للتصوير الفوتغرافي، متمنياً للغرفة وأعضاء مجلس إدارتها التوفيق.
من جهته، قدم رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الغرفة الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على كلمات سموه المحفزة، واهتمامه ودعمه لغرفة الأحساء وللقطاع الخاص في المنطقة الشرقية، وحرصه على دعم كل ما يسهم في تطوير المنطقة.


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/e6190e4a97154a67e811f04f8c0a3ac8_04-6.jpg)

تواصل العمل في مخيم العزاء (اليوم)

#تشييع الجثمان في مقبرة تاروت اليوم#
أعلنت عائلة قاضي دائرة الاوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ محمد الجيراني، تشييع جثمانه ودفنه بمقبرة تاروت في الساعة الثالثة عصرا من أمام مغتسل المقبرة اليوم «الخميس»، بعد انجاز جميع الاجراءات القانونية والنظامية مع الجهات المختصة بشأن عملية تسلم رفاته خلال الساعات القليلة الماضية، وانتهاء جميع الاستعدادات لاقامة مراسم العزاء والتشييع.
وأعربت العائلة عن تقديرها واعتزازها البالغ على التعاطف الذي ابداه ابناء المحافظة وجميع ابناء المنطقة الشرقية ومختلف مناطق المملكة من خلال الاتصالات والبرقيات المنددة بالجريمة النكراء التي ارتكبتها العناصر الارهابية، وثمنت تعاون الجهات الرسمية لتذليل جميع اجراءات تسريع استلام الرفات.
وفي سياق متصل استكلمت اعمال نصب سرداق العزاء والتي بدأت مع ساعات الصباح الاولى ليوم امس الاول الثلاثاء، واستمرت حتى صباح امس الاربعاء، واختير موقعه في مخطط امواج «2» على مساحة 600 متر مربع ويستوعب نحو 500 شخص تقريبا اضافة الى مواقف للمركبات، خاصة ان القاضي الشيخ محمد الجيراني من الشخصيات الوطنية والاجتماعية المعروفة التي تحظى باحترام كبير على الصعيدين الشعبي والرسمي.


#أسرة الفقيد : القيادة لا تدخر جهدا في الوقوف مع أبناء الوطن#
عبرت أسرة الشيخ محمد الجيراني عن شكرها وامتنانها للقيادة الرشيدة على الدعم والاهتمام الذي أولته منذ اللحظة الأولى لاختطاف والدهم وخلال فترة البحث عنه وحتى إعلان تفاصيل الجريمة البشعة، وثمنوا موقف القيادة التي لا تدخر جهدا في سبيل الوقوف مع أبناء الوطن، وبسط الأمن والأمان في ربوع البلاد الغالية.
وقالت الأسرة في كلمتها خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية -يحفظه الله- لأبناء وذوي الشيخ الفقيد أمس: إن الشيخ محمد أفنى حياته في خدمة دينه ووطنه وملكه وذلك من خلال العمل في منصبه وخارج منصبه إيمانا منه بأهمية إشهار كلمة الحق دون خوف أو مواراة، وأنه دفع روحه ثمنا لذلك غير مبال بالتهديدات والأعمال الإرهابية التي مارسها الإرهابيون ضده شخصيا سواء بالقول أو العمل حتى نكلوا به أشد تنكيل وسمت روحه الطاهرة إلى بارئها.
وقالت العائلة: نعزي القيادة كما نعزي أنفسنا في فقيد الوطن، ونسأل الله تعالى أن يتغمد روحه الطاهرة ويدخله في جنانه بواسع رحمته.


![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/4d5c137715d4ae3020ec01e9bbfe1438_04-1.jpg)

د. مفلح القحطاني

#«حقوق الإنسان»: عملية غادرة تكشف إجرام الإرهابيين#
استنكرت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الحادث الإرهابي الآثم الذي تسبب في مقتل القاضي المكلف لدائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف محمد عبدالله الجيراني - رحمه الله -، والذي اختطف منذ عام ووجد جثمانه مدفوناً في أحد أوكار الإرهابيين. وأوضح رئيس الجمعية د. مفلح بن ربيعان القحطاني أن ما أقدم عليه المجرمون من عملية خطف وقتل لإنسان بريء مصان الدم عملية غادرة، وتؤكد أن هذا المخطط الإرهابي يهدف إلى إثارة الفتنة ويكشف خطر هؤلاء الإرهابيين وشناعة إجرامهم.
وأفاد بأن الجمعية على ثقة تامة بأن الأجهزة الأمنية قادرة ـ بمشيئة الله ـ على تتبع المجرمين وردع إجرامهم ومن يقف خلفهم وكف أذاهم وقطع دابر شرورهم وإفسادهم في الأرض، وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع.