ضبطت إدارة مراقبة الأسواق التابعة لبلدية محافظة الخبر عشرات المخالفين يقومون بالبيع الجائل فجر كل جمعة بموقع الحراج القديم، وصادر المراقبون أكثر من ألف كرتون من الخضار، وأتلفت كميات من اللحوم مجهولة المصدر تجاوزت ١٠٠ كجم، إضافة الى اتلاف حوالي ٦٠٠ كجم من الأسماك وضبطت أعداد كبيرة من الدجاج الحي.
وتأتي الحملة، بقيادة رئيس البلدية م. سلطان الزايدي، الذي حذر من خطورة التعامل معهم لعدم توافر المصدر لتلك المعروضات، خاصة التي لها علاقة بصحة وسلامة المجتمع.
وأشار م. الزايدي إلى أن الحملة شملت الباعة الجائلين من العمالة المخالفة في الأسواق والساحات والشوارع والذين يزاولون بيع المنتجات المجهولة المصدر بشكل مخالف، مشيرا إلى أنه يتم توجيه الصالح منها للجمعيات الخيرية للاستفادة منها.
وشدد م. الزايدي على أن الباعة الجائلين يختارون مناطقهم بحسب نوعية البضائع التي يتاجرون بها، إذ يكثر باعة الخضراوات والفواكه في الأسواق الشعبية وأمام المساجد، وهم يزاولون النشاط بشكل غير قانوني، كما أن البيع عن طريق التجول أو استخدام الأرصفة غير قانوني، للافتا إلى أن البلدية لا تمنح رخصًا لمزاولة هذه المهنة تحت أي ظرف أو مسمى.

![image 0](https://www.alyaum.com/media/upload/a329910d8c505d9bb416f5c70382869d_AY1MAN07C-5.jpg)
أسماك غير صالحة تم ضبطها (اليوم)