عبر حكام الشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة بالإمارات المتحدة، عن فخرهم بإنجازات الدولة، مشيرين إلى أن اليوم الوطني السادس والأربعين، يدل على ما أفرزته دولة الإتحاد من تقدم وتطور وإزدهار.
وأكدوا، فى كلمات منفصلة احتفالا باليوم الوطني، أن أبناء الإمارات وهم يسيرون خلف قيادتهم الرشيدة يؤكدون مستوى التعاضد الذي شهدته وتشهده الدولة لدفع مسيرة التقدم والتطور إلى الأمام ولمواجهة الصعوبات والتحديات وللحفاظ على المكتسبات و المنجزات.

#حاكم الشارقة: الذكري تشير لمستقبل زاهر#
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن الثاني من ديسمير لحظة تجمع فيها كل تاريخ الأجداد، ليشير بكل ثقة إلى مستقبل زاهر وضع حجر أساسه من استظلوا بظل الشجرة في ذلك اليوم متحدي القلوب والرؤى ينظرون إلى ما نحن عليه اليوم بعريض الآمال وعظم المسؤولية وقوة العزيمة فكان لهم ما أرادوا ولنحتفل نحن وأبناؤنا كل عام بذكرى هذا اليوم المميز.
وقال سموه، إن كل عام تمر علينا ذكرى هذا اليوم المشهود في تاريخ حضارتنا الحديثة نعتبرها فرصة أمام أجيال بلادنا من الأبناء والأحفاد وهم يرون ما تحقق من إنجازات عظيمة وفي فترة زمنية لا تحتسب بمقياس الشعوب والدول.
#حاكم عجمان: التجربة الوحدوية ستظل إنجازا عظيمًا وفريدًا#
أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إن الثاني من ديسمبر عرس وطني يتكرر كل عام حاملا معه أصدق مشاعر الفرحة والاعتزاز بوطن شامخ يزهو بأبنائه الأوفياء ومسيرتهم المستمرة منذ قيام دولة الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " الذي أرسى دعائمها مع القادة المؤسسين بالوحدة والأخوة الصادقة ومبادئ الإخلاص والعمل الجاد.
وقال سموه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 46، إن هذا اليوم له مكانة عظيمة في نفوسنا وموقع خالد في قلوبنا لما يحمله من معان جميلة وقيم نبيلة وهو يوم فارق في حياتنا ودفعة أقوى لتنمية دولتنا وخدمة المواطنين وذلك بثبات في النهج ووضوح في الرؤية وفي مفهوم القيادة وتبعاتها لبناء الدولة الحديثة وإرساء قواعدها المتينة والسير بها نحو أرقى مراتب التقدم والازدهار.

#حاكم الفجيرة: الاتحاد ركيزة النماء والتنمية ومحطة انطلاق نهضة الوطن#

قال صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن الاتحاد ركيزة أساسية للنماء والتنمية ومحطة انطلاقة واعدة لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه.
وأضاف سموه: "ولأن الإنسان كان الهدف الأول للاتحاد فلا غرابة اليوم ونحن نحتفي بالذكرى السادسة والأربعين لقيامه أن نحتفي بأبناء الإمارات وهم يتصدرون المشهد العالمي في شتى المجالات.. ولا يرضون إلا بالمركز الأول".

#حاكم أم القيوين: عززت الدولة مفهوم المواطنة#

قال صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين إنه في خضم احتفالاتنا باليوم الوطني الـ 46 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، تتجسد عديد من المفاهيم الوطنية التي تعزز الصرح الإتحادي وتقود المسيرة قدما بكل ثقة وإقتدار تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
وتابع: "وأكدت معاني العزم والوفاء والتلاحم الوطني لدعم السياج الوطني المنيع والمصير المشترك بالإضافة إلى العديد من الإستراتيجيات التنموية المستقبلية لبناء اقتصاد معرفي تنافسي وفق أعلى المعايير العالمية، وبنى تحتية بمواصفات تحقق منظور الدولة في التفرد العالمي".
وأضاف سموه: "لقد عملت حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على طرح عديد من المبادرات وفق رؤية الإمارات 2021 فأطلقت الإستراتيجية الوطنية للإبتكار لتشمل العديد من المشاريع الإقتصادية والعلمية والتقنية وغيرها بالإضافة إلى حزمة من التشريعات وخلق شراكات مع القطاع الخاص الوطني والدولي لدعم القدرات المحلية المتخصصة".

#حاكم رأس الخيمة: علينا أن نفخر بإنجازاتنا#
قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة إنه يحق لنا أن نفخر بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات والمكانة السامية التي وصلت إليها على المستويين الإقليمي والدولي في مجال النهضة الحضارية ومواقف العزة والكرامة في ظل القيادة الرائدة والطموحة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظة الله " .

وأكد سموه، أن أبناء الإمارات وهم يسيرون خلف قيادتهم الرشيدة يؤكدون مستوى التعاضد الذي شهدته وتشهده دولتنا لدفع مسيرة التقدم والتطور إلى الأمام ولمواجهة الصعوبات والتحديات والحفاظ على المكتسبات والمنجزات