أعادت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أمس الثلاثاء، افتتاح مركزين صحيين في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف بعد إغلاقهما خلال الشهرين الماضيين، اللذين يخدمان قرابة 30 ألف نسمة.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة الشرقية مطلق الجلعود أنه تمت إعادة افتتاح المركزين المتمثلين في مركز صحي بلدة العوامية ومركز صحي الريف بالعوامية اللذين يقدمان خدماتهما لقرابة 30 ألف نسمة حيث أعيد تجهيز المركزين ليتناسبا مع تقديم الخدمات للمواطنين.
وبين الجلعود أن مركز صحي العوامية يقدم خدماته لقرابة 22 ألف نسمة ويبلغ عدد الملفات الطبية في المركز 1970 ملفا صحيا ويبلغ عدد المراجعين للمركز الصحي 23 ألف مراجع شهرياً، في حين أن عدد السكان الذين يستفيدون من خدمة مركز صحي حي الريف ببلدة العوامية يبلغ 8 آلاف نسمة، وتبلغ عدد الملفات الطبية في المركز 650 ملفا صحيا، فيما يبلغ عدد المراجعين للمركز 9 آلاف مراجع شهرياً.
وأشار إلى أن صحة الشرقية لديها خطة طموحة لتطوير القطاع الصحي على مستوى المنطقة، ومن ضمنها خطة تنفيذية لتطوير الخدمات، تركز على تطوير الرعاية الصحية الأولية، ويأتي تنفيذ تلك الخطة بمشاركة الجميع، ومن بينهم المستفيدون من الخدمات الصحية بالمنطقة.