جدد صندوق التنمية العقاري تأكيداته بعدم دفع المستفيدين بقوائم التمويل المدعوم لأي فوائد للصندوق، مشيرا الى أنه دعم بنسبة 100% فيما يتعلق بأصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريال أو أقل والذين يمثلون 85% من أعضاء الصندوق الحاليين.
وأوضح الصندوق أن التمويل المدعوم يغطي كل أو جزءا من أرباح التمويل، فيما لن يدفع المواطن أي مبالغ سوى القرض الأساسي.
وأضاف عبر حسابه بموقع «تويتر»: إن الإجراءات لا بد أن تتم من خلال مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم ولا يمكن التوجه للممولين بشكل مباشر، مبينا أن المستفيد سيحصل على تمويل تصل قيمته إلى 500 ألف ريال بدون أرباح إذا كان دخله 14 ألف ريال وأقل.
وذكر أن المواطنين الذين حدثوا بياناتهم سيتم إصدار أسمائهم في القوائم خلال الأشهر القادمة، ويتم التحديث لمرة واحده لضمان دخولهم في قوائم الانتظار.
وكان الصندوق أكد سابقا أن «‫التمويل المدعوم يتكفل بأرباح التمويل 100٪ لجميع أصحاب الدخل الشهري 14 ألف أو أقل، تسهيلا على المواطنين ولاستيعاب أكبر عدد من المستفيدين».
وأشار إلى أنه يصرف النظر في عملية الدعم عن عدد أفراد الأسرة، وربط الدعم بالدخل الشهري فقط.
والتمويل المدعوم هو برنامج «تمويل سكني مدعوم التكاليف» أطلقه صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع البنوك والشركات التمويلية المشاركة.
وقد اعتمد وزير الإسكان القرار؛ بهدف تسهيل آلية الدعم وجعلها واضحة لجميع المواطنين، وحتى يشمل الدعم الكامل أكبر عدد ممكن من المستفيدين.
وبحسب الصندوق فإن القرار يشمل ٨٥٪ من المستفيدين، الذين سيحصلون على تمويل بهامش ربح 0%.
وأوضح أن برنامج التمويل السكني المدعوم يساهم في تخفيض فترة انتظار المواطنين وتسريع وتيرة خدمتهم ليحصلوا على التمويل المدعوم خلال 5 أعوام فقط.
ويستهدف برنامج التمويل المدعوم قوائم انتظار صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان الذين سوف يتم التخصيص لهم وإصدار أرقامهم بشكل شهري.