في إطار سعي جامعة الأمير محمد بن فهد لتبني المتفوقين من خريجي الثانوية العامة من السعوديين، وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء بتخصيص 30 منحة دراسية مجانية لخريجي الثانوية العامة من السعوديين من الطلاب والطالبات، بمعدل 15 منحة لكل فئة، وذلك للعام الدراسي الحالي.
وتشتمل هذه المنح على الرسوم الدراسية للفصلين الدراسيين والفصل الصيفي إضافة إلى رسوم الحاسب الآلي والكتب الدراسية، مما يعني أن الطالب لا يتحمل أية مبالغ مالية للدراسة هذا بالإضافة الى توفير السكن لمن هم من خارج المنطقة الشرقية.
وتندرج هذه المنح في إطار برنامج الأمير محمد بن فهد للمنح التعليمية بالجامعة والذي أنشأه سموه تشجيعا منه للطلاب السعوديين من الجنسين.
وعلى الراغبين في التقديم لهذه المنح التقديم من خلال موقع الجامعة على الإنترنت، حيث سيتم استدعاؤهم وإجراء اختبارات القبول وتطبيق معايير المنحة.
وبهذه المناسبة رفع مدير الجامعة الدكتور عيسى الأنصاري شكره وتقديره لسموه؛ على هذه المنح لأبنائه وبناته. مفيدا بأن هذه المنح ستكون دافعا للتفوق العلمي للطلاب والطالبات كما سيشكل من يتم اختيارهم لهذه المنح قيمة مضافة للجامعة كونهم سيكونون خير سفراء لها في مؤسسات سوق العمل سواء المحلي او العالمي.
وأضاف الدكتور الانصاري إن برنامج الأمير محمد بن فهد للمنح الدراسية بالجامعة يضم اكثر من 200 طالب وطالبة من السعوديين وغيرهم. إيمانا من الجامعة بدورها القوي في خدمة المجتمع وإسهاما منها في عمليات التنمية الوطنية.