انتهت بلدية محافظة الجبيل من الأسبوع السادس عشر لحملة النظافة والاصحاح البيئي لحملة الـ200 يوم نظافة، والتي تشمل أحياء محافظة الجبيل، وتهدف إلى إزالة المخلفات مجهولة المصدر ومخلفات البناء ولا يزال العمل جاريا ميدانياً بالحملة.
وأوضح رئيس بلدية المحافظة م. نايف الدويش أن الحملة مستمرة بأعمالها حيث أنهت الأسبوع السادس عشر ضمن حملة الـ 200 يوم نظافة عمل مكثف حيث تشمل نظافة جميع الأحياء السكنية ومداخل المدينة، مشيرا الى أنه تم خلالها تم تأمين 120 حاوية نفايات لتلبية احتياجات المواطنين واستبدال التالف منها وصيانتها وتعميد فرق التقاط للشوارع الرئيسية والطرق الفرعية لإزالة النفايات البلاستيكية والمعدنية ومسح الأراضي الفضاء وإزالة المخلفات الصلبة إضافة إلى فرق ميدانية متخصصة في مكافحة الحيوانات الضالة، ومزودة بكل الأجهزة والمعدات بالتعاون مع وزارة الزراعة بالمنطقة الشرقية.
وأشار إلى أن حملة النظافة والإصحاح البيئي تضمنت نتائجها في الأسبوع السادس عشر نقل مخلفات ومواد صلبة بحجم (1600) متر مكعب بعدد ردود (900) رد قلابي، وبلغ عدد الأحياء التي شملتها الحملة حتى تاريخه 7 أحياء (الخالدية والعريفي والحمراء وغرب المزارع والراشد والجوهرة وداخل أحياء المحافظة).
وأكد أن البلدية تسعى للحفاظ على جمال المحافظة وأحيائها السكنية من خلال أعمال النظافة الدورية مطالبا المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي مخالفة إلقاء المخلفات داخل الأحياء السكنية أو الأراضي الفضاء عبر هاتف طوارئ أمانة المنطقة الشرقية (940).