يواصل طلاب وطالبات المنطقة الشرقية أداء الاختبارات في أجواء سلسة وانسيابية، وذلك بمتابعة مباشرة من المدير العام د. عبدالرحمن المديرس، والقيادات التعليمية بقطاعيها البنين والبنات، من خلال قيامهم بجولات ميدانية على المدارس المتوسطة والثانوية بالمنطقة للاطمئنان على سير الاختبارات إلى جانب متابعة أعمال اللجان وغرف الكنترول.
وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى أن أجواء الاختبارات تبعث على الراحة والطمأنينة، وشددت مديرة مكتب غرب الدمام سعاد الغامدي، على أهمية الحفاظ على الكتاب المدرسي وعدم تمزيقه أو رميه.
وفي مدارس البنات بالقطيف تم استقبال الطالبات بعبارات التحفيز والنجاح، بالإضافة إلى بعض الأطعمة والمشروبات الصحية، فيما أكدت مساعدة الشؤون التعليمية نورة الخالدي على القائدات التربويات والمعلمات في المدارس مراعاة الطالبات ونفسياتهن، وخاصة ذوي الاحتياجات والظروف الخاصة.
فيما ذكرت مساعدة الشؤون التعليمية بمكتب النعيرية سميرة بالحارث، أن الطالبات أدين الاختبار في أجواء ملائمة وسط جهود تنظيم السير من قبل رجال المرور.
وفي مدارس الخفجي أدت الطالبات الاختبارات في قاعات تم تزيينها بعبارات تشجيعية ومسميات للقاعات تبعث على الطمأنينة والتفاؤل، وفي بادرة تحفيزية تهدف لبث روح الطمأنينة في نفوس الطالبات أثناء الاختبارات أعدت المعلمات ومنسوبات المدارس في بقيق بطاقات تحفيزية عن أبجديات المبدعين.
وعن تفقد لجان الامتحانات من قبل الصحة المدرسية، أشارت د. سارة الشمري إلى مشاركة كوادر صحية بشكل يومي للمدارس بهدف التأكد من سلامة الطلاب والطالبات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.
من جهتها، ثمنت مديرة الاختبارات والقبول بتعليم الشرقية سعاد العثمان، جهود الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس لتمر فترة الاختبارات كما خُطط لها.