نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بدارين أمس ملتقاها الأول بعنوان ملتقى الأجداد تحت عنوان «تراث الأجداد بعيون الأحفاد»، بمشاركة 60 شخصا من الشباب وكبار السن، بحضور رئيس اللجنة علي الذوادي ورئيس نادي الجزيرة الرياضي احمد الدحيم.
وشارك بالملتقى عدد من حرفيي دارين بأركان بحرية خاصة بصناعة شباك الصيد والقراقير وطريقة فلق المحار واستخراج اللؤلؤ، والتعرف إلى أدوات الصيد والغوص، وصناعة قوارب الصيد والخباز العربي وغيرها من الأركان والفعاليات، التي تحكي عن تراث الأجداد في دارين.
وقدم عبدالرحمن العميري وبمشاركة أشبال دارين لوحة فنية عن تراث الأجداد والألعاب الشعبية القديمة، وبيَّن المدير التنفيذي للجنة والمشرف العام على البرنامج شافي الهارون أن من أهداف البرنامج تجديد آمال كبار السن وتعليم جيل المستقبل عمق الماضي، وأن يتأصل هذا في سلوكهم كونه الركيزة، التي يبنى عليها الأجيال.
ورحب رئيس اللجنة بالحضور، منوها بأهمية الملتقى الذي جمع الأجداد بالأحفاد ليتذكروا عبق الماضي، وأشاد بجهود اللجنة المنظمة ومشاركة الحرفيين وتواجدهم، الذي أثرى البرنامج بالمعلومات القيّمة عن البحر والصيد والغوص.
وتجول الحضور على الاركان التراثية وعلى البيت الشعبي، كما تناول الحضور عددا من الاطباق الشعبية، التي تم تجهيزها للتوزيع على ضيوف الملتقى التراثي.
وأشاد أهالي دارين بفكرة البرنامج واقامة الملتقى، الذي يذكرهم بالعادات والتقاليد العريقة للمنطقة، إضافة إلى دوره في تعزيز المواطنة للشباب وتعريفهم بتراث وسيرة اجدادهم.


![image 0](http://m.salyaum.com/media/upload/e905d32a90409aa20ac0ccae04e0f412_136330.gif)


«الطواش» من أركان الملتقى