وسط حضور كبير ملأ قاعة عبدالرحمن المريخي بجمعية الثقافة والفنون بالاحساء شارك مجموعة من الشعراء والمنشدين في أمسية (القلب الكبير)، التي خصصت للحديث عن الأم وأفضالها الكثيرة على الابناء والاسرة والمجتمع.
الأمسية التي نظمها منتدى الأدب الشعبي التابع للجنة التراث والفنون الشعبية بالجمعية كانت من إخراج سلطان النوة، فيما أدارها رئيس المنتدى راشد القناص وشهدت حضورا كبيرا من الشعراء والفنانين يتقدمهم مدير الجمعية علي الغوينم ومشرف لجنة التراث والفنون الشعبية بالجمعية خالد الفريدة والفنان أحمد النوة.
وشهدت الامسية تسابق الشعراء والمنشدين لنثر إبداعهم وقصائدهم، التي تتحدث عن الأم وما قدمته وما زالت تقدمه، ومن بين الشعراء المشاركين الدكتور علي الشمري والشاعر عبدالخالق السمحان والشاعر إبراهيم الغزواني.
فيما أمتع المنشدون (أنور الصقر وخالد سلمان ومحمد النوة) الحضور بأصواتهم العذبة وأدائهم المتقن، الذي حرك احاسيس ومشاعر كل الحضور.
وفي نهاية الاحتفال، كرّم مدير الجمعية المشاركين بدروع تقديرية نظير ما قدموه من مشاركات مميزة وراقية، مؤكدا في كلمته أن تفاعل الحضور وحرص العائلات على المشاركة في مثل هذه الفعاليات هو اكبر نجاح يحسب للجمعية التي وضعت من أهدافها إشراك جميع افراد المجتمع في انشطتها.
ملتقى عسق
من جهة اخرى اختتمت الجمعية المعرض التشكيلي (ملتقى عسق) الذي افتتحته رئيسة جمعية فتاة الاحساء لطيفة بنت عبدالله العفالق الخميس الماضي واقيم في قاعة محمد الصندل بجمعية الثقافة والفنون بالاحساء وضم أعمال قرابة 25 فنانة تشكيلية من الاحساء والدمام ولبنان وسوريا ومصر، توزعت أعمالهم على قرابة 40 لوحة تشكيلية من مختلف المدارس الفنية.وعبرت لطيفة العفالق عند افتتاحها للمعرض الذي استمر اربعة ايام بمحتوياته وحسن تنظيم القائمين عليه وهم لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية التي تشرف عليها رئيسة القسم الفنانة التشكيلية سلمى الشيخ، وقالت العفالق : «هناك جهود واضحة وملموسة من قبل جمعية الثقافة والفنون بالاحساء في رعاية المواهب واحتضانهم وإبرازهم وتقديمهم للمجتمع».
يذكر أن يوم الافتتاح قد خصص للسيدات فقط، فيما بقية الايام خصصت للعائلات .

![image 0](http://m.salyaum.com/media/upload/4aa0ffe81c2036526bcc10d2a6c6bd92_24608.jpg)
من أعمال «ملتقى عسق»

![image 1](http://m.salyaum.com/media/upload/a24344cc95b80c3c349cd5267e712952_25216.jpg)
جمهور كبير حضر الأمسية