تقام عصر ومساء اليوم الخميس، أربع مباريات ضمن منافسات الدور 32 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يلتقي الحزم والفتح في الرس والنهضة والهلال في الدمام والأهلي والطائي في جدة والجيل والفيصلي في الأحساء .

الحزم × الفتح
يتطلع الفتح إلى تجاوز عقبة مضيفه الحزم (درجة أولى) عندما يلتقيان على ملعب الحزم بالرس في مباراة غير متكافئة، حيث تصب خلالها الأفضلية للفتح الذي يتفوق على مضيفه من كافة النواحي ويأمل في حسم المباراة لصالحه والعودة ببطاقة التأهل للمرحلة الثانية. وقد استعد الفتح خلال فترة التوقف بشكل جيد، حيث أقام معسكراً في الدوحة خاض خلاله بعض المباريات الودية ونجح في استقطاب المهاجم البوليفي خوان فالكون لدعم خط المقدمة، ويبرز في صفوفه عبدالله العويشير وبدر النخلي ومحمد الفهيد وأحمد المبارك وحمدان الحمدان والرباعي الأجنبي العراقي سلام شاكر والعاجي والبرازيلي إلتون جوزيه والبوليفي فالكون .
أما الحزم فمع أنه مازال يقدم مستويات متذبذبة في دوري الدرجة الأولى إلا أنه رغم ذلك يسعى جاهدا لإحراج ضيفه وخطف بطاقة المرور للدور الثاني. ويبرز في صفوفه فريد الحربي ومعتز هوساوي ومحمد خنفير وطارق الكعبي وأحمد الزعاق.

النهضة × الهلال
يبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على النهضة (درجة أولى) في اللقاء الذي يجمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. وتعتبر المباراة من طرف واحد وهو الهلال المرشح فوق العادة لتجاوز مضيفه بسهولة والوصول للأدوار النهائية والمنافسة بقوة على اللقب عطفاً على مستوياته المميزة والثابتة التي يقدمها في دوري جميل للمحترفين، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بكل عناصره الأساسية لحسم التأهل مبكراً والبحث عن حفنة أهداف قبل العودة لمعترك الدوري الذي يتربع على قمته رفقة الأهلي. ويبرز في صفوف الفريق خالد شراحيلي وياسر الشهراني ومحمد البريك وسعود كريري وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هي والبرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه ألميدا .
وفي المقابل، فإن النهضة القابع في دوري الدرجة الأولى مازال يقدم مستويات لا تليق بمكانته وعراقته حيث يحتل المركز الرابع عشر، وبات مهددا بالهبوط للدرجة الثانية ما لم تتحسن نتائجه في الجولات المقبلة، ولكن رغم وضعه الصعب في الدوري إلا أنه سيحاول مقارعة ضيفه وتقديم مستوى مشرف قد يساهم في عودة الروح للاعبيه قبل استئناف دوري الأولى. ويبرز في صفوف الفريق خالد البيشي وعبدالرحمن طميحي وعبدالعزيز الناشي وفيصل اليامي وعبدالعزيز الذيابي.

الأهلي × الطائي
يسعى الأهلي إلى تخطي ضيفه الطائي (درجة أولى) عندما يستقبله على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة ترجح خلالها كفة الأهلي الذي يتفوق من كافة النواحي ويتطلع من خلالها إلى تحقيق فوز كبير يؤكد من خلاله جاهزيته لما تبقى من منافسات الموسم، خصوصا وأن الفريق يعتبر حاليا في أفضل حالاته سيما بعد عودة عدد من لاعبيه المصابين . ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وإسلام سراج وسلمان المؤشر .
أما الطائي الذي تحسنت نتائجه في الجولات الأخيرة في دوري الأولى، فعلى الرغم من إدراكه صعوبة المهمة إلا أنه سيلعب من أجل التأهل وسيحاول مقارعة مضيفه وفق إمكاناته، حيث سيلجأ للعب بأسلوب دفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد يخطف منها هدف التأهل. ويبرز في صفوف الفريق سلطان الشمري وفيصل الدوسري وعبده برناوي ومحمد إسحاق وريان عبدالصمد .

الجيل × الفيصلي
يلتقي الجيل (درجة أولى) والفيصلي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة صعبة على الفريقين خصوصا صاحب الأرض والجمهور الذي يأمل في إسقاط مضيفه والتأهل على حسابه للدور الثاني، سيما وأنه يقدم مستويات جيدة ونتائج إيجابية في دوري الأولى وضعته في صلب المنافسة على الصعود لدوري الأضواء، ويبرز في صفوف الفريق محمد العشوان وعبدالله الهيمان وعبدالله اليوسف وعبدالفتاح آدم والأردني عيسى السباح والبرازيلي دوجلاس داسيلفا .
وعلى الطرف الآخر، فإن الفيصلي الذي يقدم مستويات جيدة في دوري المحترفين يدرك قوة مضيفه ولهذا سيزج بكل أوراقه الرابحة منذ البداية بحثا عن الفوز والعودة ببطاقة التأهل خصوصا في ظل تكامل صفوفه التي تضم عددا من الأسماء المميزة أمثال منصور النجعي ومحمد سالم وعمر عبدالعزيز وفواز فلاتة وعلي الشعلة وفهد الصقري والتوجولي سادات أكوريكو والغيني خافيير بالبوا والبرتغالي عيسى كمارا .