في لقاء مع أرامكو وجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية

ضحيتا حادثين مروريين يقدمان توعية بالسياقة الآمنة

الشابان خلال محاضرة التوعية بالسلامة المرورية (اليوم)

عبداللطيف المحيسن- الأحساء

استعانت جمعية الأشخاص ذوي الأعاقة بالأحساء بمصابين تعرضا لحادثين مروريين تسببا في اعاقتهما حركيا للتوعية بمخاطر القيادة المتهورة وما ينتج عنها.

وكانت الجمعية قد استقبلت وفد شركة أرامكو ممثلًا في إدارة الإنتاج بخريص في المنطقة الجنوبية، حيث جرى لقاء توعوي حول السلامة المرورية وذلك بحضور مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري، وممثل وفد برنامج السلامة المرورية عزام العيد، وعدد من منسوبي البرنامج.

واستُهل اللقاء باصطحاب الوفد في جولة حول أقسام الجمعية تعرّف خلالها على دور كل قسم والمهام المُناطة به، إلى جانب البرامج والمشروعات التي تضطلع بها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

عقب ذلك قدم الجعفري كلمة رحب فيها بالوفد، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكات المجتمعية، التي ترفع من درجات وعي أفراد المجتمع ومدى ضرورة اتباعهم لأنظمة السلامة المرورية، بعدها عُرض فيلم قصير يضم أبرز إنجازات الجمعية خلال الأعوام السابقة.

ثم أُتيح المجال لعضوي فريق عطاء التطوعي لذوي الإعاقة الحركية التابع للجمعية للحديث حول تجربتيهما مع الحوادث المرورية، التي سببت لهما إعاقة دائمة وهما: عبدالله الشمري وعبدالرحمن خبراني اللذان تعرضا لحادثين مروريين كادا يزهقان روحيهما نتيجة التهور، إما بعدم اتباعهما لوسائل السلامة وعدم تقيدهما بالأنظمة المرورية أو نتيجة تهور الآخرين وعدم مبالاتهم، متمنين أن يعود بهما الزمن للوراء ليتفاديا ما هما عليه، داعيين الحضور إلى أخذ العظة والعبرة وعدم التهور واتباع وسائل السلامة المرورية؛ حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأشار العيد إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل اسهامات أرامكو السعودية المتواصلة في رفع مستوى الوعي حول الحوادث المرورية بين موظفيها، وكونه أحد برامج السلامة المرورية لعام 2018م في إدارة الإنتاج بخريص، التي تهدف إلى مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة ممن تسببت الحوادث المرورية في إعاقتهم، متقدمًا بشكره الجزيل لإدارة الجمعية.

شهد اللقاء من جانب الجمعية عدد من منسوبيها وهم: مدير فريق عطاء التطوعي لذوي الإعاقة الحركية صالح الملحم، ومسؤول الأجهزة التعويضية سليم العبيد، وسكرتير المدير العام سعود الفايز، والمساعد الإداري منصور العرب، ومنسق فريق ضياء التطوعي لذوي الإعاقة البصرية ميثم العيسى.

عبداللطيف المحيسن- الأحساء إبريل 16, 2018, 3 ص