إطلاق برنامج «مشورة» لتقديم الدعم للمنشآت الصغيرة

«مشورة» يبدأ استقبال طالبي الاستشارة للمنشآت الصغيرة (اليوم)

دشن نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للإستراتيجية والشراكات الدكتور عبدالله الصغير أمس «برنامج مشورة»؛ لدعم أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والشركات الناشئة والمتعثرة من خلال تقديم الاستشارات المهنية المجانية لهم في مختلف المجالات.

وقال الصغير خلال حفل التدشين الذي أقيم بمقر غرفة الرياض بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس أحمد الراجحي: إن هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي في تذليل الكثير من العقبات أمام أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة. مشيرا في هذا الصدد إلى دور القطاع في تحقيق أهداف رؤية المملكة من خلال رفع مساهمته في الناتج المحلي إلى 35%، منوها بأهمية دور المكاتب الاستشارية وما تقدمه من خدمات في تحقيق هذا الهدف.

وأضاف: إن هذه المبادرة هي نتاج لشراكة حقيقية وإستراتيجية مع غرفة الرياض، منوها بما ظلت تقوم به الغرفة من دور مهم لتطوير قدرات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الراجحي وجود حاجة ماسة لمثل هذا النوع من المبادرات في الوقت الراهن، مشيرا إلى حاجة أصحاب المشاريع الناشئة للدعم؛ لتجاوز حالة الخوف من التعثر والخسارة. مؤكدا أن ما تمتلكه المكاتب الاستشارية من قدرات يجعلها مؤهلة لتقديم الدعم الذي تحتاجه هذ الفئة، وقال: إن الإستراتيجية الجديدة للغرفة تتضمن العديد من المبادرات التي تصب في مصلحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار رئيس لجنة المكاتب الاستشارية المهندس خالد العثمان إلى أهمية دور القطاع الاستشاري في تحقيق أهداف الهيئة في الارتقاء بأداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءتها، مؤكدا على أهمية احترافية العمل المهني؛ لرفع كفاءة القطاع الاستشاري. مبينا أن خدمات مبادرة مشورة يتم تقديمها من خلال مكاتب استشارية مؤهلة؛ لضمان تحقيق أهدافها في مجالات صناعة الفرص وقيادة السوق لحماية المؤسسات من التعثر وتفعيل دورها في مجالات التنمية المختلفة. مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء دوري مرة كل شهر لتقييم أداء البرنامج والعمل على تطويره وفقا لمخرجاته.

اليوم - الدمام إبريل 16, 2018, 3 ص