غرفة الشرقية تحول بعض خدماتها إلى إلكترونية في مارس

تتيح الخدمة لقطاع الأعمال الحصول على كافة الخدمات إلكترونيا (اليوم)

تستعد غرفة الشرقية لتقديم بعض خدماتها حصريا على (بوابة الخدمات الإلكترونية)، خلال شهر مارس المقبل؛ سعيا لتفعيل توجهها للتحول إلى تقديم كافة الخدمات للمشتركين بطريقة آلية إلكترونية.

وتقدم البوابة خدمة طباعة الوثائق، وطلبات التفعيل لخطابات الزيارة الصادرة من وزارة الخارجية، وطلبات الاستقدام الموجهة لوزارة الداخلية، وكذلك طلبات الاشتراك والتجديد وغير ذلك.

وقامت الغرفة بالمزيد من الإجراءات للوصول إلى هذا المستوى، أولها اختيار البرامج والتطبيقات المناسبة، وتأهيل القوى العاملة على التعامل معها، كما عملت على تعريف المشتركين بتفاصيل وآليات الاستفادة من البوابة لكي تتم العملية بانسيابية تامة، وشفافية واضحة وتجنبا لأي معوقات في الجانب الإلكتروني، لأجل ذلك كله أصدرت الغرفة كتاب (دليل المستخدم لبوابة الخدمات الإلكترونية)، وذلك بغرض تعريف المشتركين بآلية الحصول على الخدمات المطلوبة، وهو متاح في الموقع الإلكتروني للغرفة.

وتتضمن البوابة 34 خدمة مباشرة للمشتركين (16 خدمة منها رئيسية، و18 خدمة أخرى فرعية)، أبرزها التصديق والخدمات التجارية.

وتتيح الخدمة لممثلي قطاع الأعمال الحصول على كافة الخدمات المباشرة التي تقدمها الغرفة للمشتركين بطريقة آلية إلكترونية تختصر الوقت والجهد، وأبرزها المصادقة على الوثائق والمحررات والشهادات، حيث تتم المصادقة عبر إجراءات عالية الموثوقية، كما أن إطلاق البوابة الإلكترونية يأتي منسجما مع حالة التطور التي تشهدها الغرفة في نطاق تقديم خدماتها للمشتركين وتطويرها.

اليوم - الدمام فبراير 14, 2018, 3 ص