الكويت تستضيف اجتماع "التحالف الدولى" لبحث تحقيق الهزيمة المستدامة لتنظيم داعش

واس – الكويت

بدأت اليوم فى الكويت أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، بهدف ضمان تحقيق الهزيمة المستدامة لداعش و ضمان عدم قدرتهم على نشر أفكار الإرهاب و الكراهية.

ويحضر الاجتماع 74 عضوًا من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف الدولي في محاربة التنظيم. ويقام الاجتماع ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة التنظيم الإرهابي.

كما بدأت أعمال اجتماع "استثمر في العراق" الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لأعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

ويبحث المؤتمر فرص القطاع الخاص المتاحة بالعراق والتداول بشأنها، والبيئة المواتية لمشاركة القطاع الخاص فى إعادة الإعمار، وبيئة الاستثمار في العراق، وبرنامج الإصلاح، بالإضافة إلى استعراض فرص الاستثمار الناجحة ودور مؤسسات التمويل الدولية في عملية إعادة الإعمار. كما يتناول المؤتمر قطاعات الاستثمار الرئيسية فى العراق، ومن بينها مجالات الطاقة، والنقل، والخدمات اللوجيستية، والمياه، والصحة، والبناء، والزراعة.

يشار إلى أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، انطلق أمس في العاصمة الكويتية، ويستمر إلى الغد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية، برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والكويت والعراق والأمم المتحدة، والبنك الدولي.

ويهدف المؤتمر إلى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات.

image 0

واس – الكويت فبراير 13, 2018, 12:35 م