«مدن»: منهجية مرنة للصناعيين من شباب وشابات الأعمال

تكريم مدير عام «مدن» بغرفة الأحساء (اليوم)

عبداللطيف المحيسن - الهفوف

أكد مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، م. خالد السالم، في لقاء مفتوح مع الصناعيين بالأحساء، أن التوجه العام للهيئة خلال الفترة المقبلة سيركز على بناء شراكة حقيقية قوية مع القطاع الخاص الصناعي، ومنح صلاحيات أكبر لفروع الهيئة على مستوى المملكة 2030.

وبيّن م. السالم أن «مدن» ستعمل خلال المرحلة المقبلة على اعتماد منهجية عمل مرنة خاصة مع شباب وشابات الأعمال الراغبين في العمل والاستثمار في القطاع الصناعي، مشيرا إلى دور ومساهمات «مدن» في تنمية وتعزيز المستقبل الصناعي بمناطق ومحافظات المملكة.

واستعرض رئيس اللجنة الصناعية م. فهد الغدير عددًا من التحديات التي تواجه القطاع بالأحساء، داعيًا إلى أهمية إعادة النظر في ايجار الأراضي الصناعية، وتعرفة المياه والطاقة، وارتفاع تكاليف الإنتاج نظرًا لتدني مستوى التكنولوجيا والإنتاجية وركود الأسواق وزيادة فرص التمويل الصناعي، لافتًا إلى أهمية زيادة صلاحيات وسلطات فرع هيئة «مدن» بالأحساء، للاضطلاع بدور أكبر في حل مشكلات الصناعيين بالأحساء دون حاجة للرجوع في كل صغيرة وكبيرة للإدارة العامة لـ «مدن» بالرياض.

وفي ختام اللقاء، قام رئيس الغرفة عبداللطيف العرفج وأمينها العام عبدالله النشوان ورئيس اللجنة م. فهد الغدير بتكريم م. خالد السالم بدرع الغرفة التكريمية.

عبداللطيف المحيسن - الهفوف فبراير 13, 2018, 3 ص