بعد يوم من إغلاقه بالدمام لنفس السبب

بلدية القطيف تغلق سوق الطيور بالمحافظة احترازيًا

سوق الطيور في القطيف بعد إخلائه من الباعة (اليوم)

القطيف - فوزية زين الدين

أغلقت بلدية محافظة القطيف أول من أمس السبت سوق الطيور في المحافظة، ومنعت أي تجمع للطيور أو في المنطقة المحيطة بالأماكن، التي اعتاد بائعو الطيور من التجمع فيها، وذلك في إطار العمل الاحترازي.

وأخلت فرق البلدية الموقع الذي يقام عليه سوق شعبي للطيور في يوم السبت من كل أسبوع في المنطقة القريبة من سوق السبت الشعبي في الساعة السابعة من أجل إخلاء الموقع من جميع ما يعرض من أنواع الطيور والحيوانات الأخرى.

وأوضح مدير إدارة الخدمات محمد بن ناصر اليامي، أن قرار إغلاق سوق الطيور يأتي كإجراء احترازي، مبينا أن عدد البسطات التي تقوم أسبوعيا بعرض مختلف أنواع الطيور يبلغ نحو 104 بسطات، مؤكدا أن صلاحية البلدية تتمثل في إغلاق السوق ومنع الباعة من التواجد، ليتم تنظيف وغسل الموقع على الفور.

وأكد إبلاغ جميع الموجودين بالموقع بالإخلاء الفوري وحمل ما يعرضونه من طيور وحيوانات والتوقف عن البيع فورا، فيما تم إبلاغ جميع المتواجدين، إلى جانب إبلاغهم بعدم تكرار التجمع بالموقع مستقبلاً.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد أغلقت يوم الجمعة الماضي، سوق الطيور المركزي بالدمام، وتم منع أي تجمع للطيور أو في المنطقة المحيطة بالأماكن، التي اعتاد بائعو الطيور التجمع فيها يوم الجمعة اسبوعيا، وذلك في إطار العمل الاحترازي.

وتم إخلاء الموقع، الذي يقام عليه سوق شعبي للطيور في أيام الجمع من كل أسبوع في المنطقة المركزية بالدمام بشارع الملك سعود، من جميع ما يعرض من أنواع الطيور والحيوانات الأخرى، فيما تم إبلاغ مرتادي السوق بالإخلاء الفوري وإبلاغ بائعي الطيور بإخلاء الموقع وحمل ما يعرضونه من طيور وحيوانات والتوقف عن البيع فورا، إلى جانب إبلاغهم بعدم تكرار التجمع بالموقع مستقبلا.

وتم رفع وإخلاء ما يقارب 324 بسطة من الموقع تعرض الطيور والحيوانات والأعلاف والأقفاص ومتعلقات الطيور الأخرى، إلى جانب رفع طن ونصف الطن من مخلفات مختلفة بواسطة المعدات المخصصة والضواغط، وكذلك تم رفع 465 عبوة مختلفة تم التواصل مع الجمعيات الخيرية لاستلامها والاستفادة منها، ليتم تنظيف وغسل الموقع على الفور.

القطيف - فوزية زين الدين يناير 8, 2018, 3 ص