التخصصات الصحية: توافر 2812 مقعدًا لاختبار الطب البشري

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، توافر 2812 مقعدًا شاغرا للاختبار السعودي لممارسة مهنة الطب البشري SMLE للفترة الاختبارية السابعة التي تمتد من 7 وحتى 31 يناير الحالي، وذلك في مراكز الهيئة في الرياض وجدة والخبر وأبها وجازان.

وأوضحت «الهيئة» أن عدد المقاعد الشاغرة للاختبار في مدينة الرياض يبلغ 1437 مقعدا، أما عدد المقاعد الشاغرة في جدة فيبلغ 761 مقعدا، وفي الخبر 282 مقعدا، وفي أبها 319 مقعدا، والمقاعد الشاغرة في جازان 13 مقعدا. ودعت الهيئة المتدربين، إلى المسارعة في حجز المقاعد متمنية لهم التوفيق والنجاح، مشيرة إلى أن المؤهلين لدخول الاختبار طلبة الكليات الصحية بالمملكة خلال سنتهم الدراسية الأخيرة، والحاصلون على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها من كلية صحية في خارج المملكة معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم.

يذكر أن اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب يهدف إلى تحديد الكفاءات اللازمة للحصول على رخصة مزاولة المهنة بعد سنة الامتياز، والتأكد من استيفاء خريجي منشآت التعليم الصحية المعتمدة للحد الأدنى من معايير مزاولة المهنة، وتوحيد معايير المفاضلة بين المرشحين المتقدمين لبرامج الدراسات العليا.

واس - الرياض يناير 4, 2018, 3 ص