وكيل وزارة التعليم بحث احتياجات قادة المدارس والاستماع إلى ملاحظاتهم

60 مشروعا مدرسيا تحت التأهيل بالشرقية

وكيل الوزارة خلال لقائه بمسؤولي التعليم بالشرقية (اليوم)

كشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص عن وجود حوالي 60 مشروعا مدرسيا تحت التأهيل والترميم، و78 مشروعا جديدا وتحت التنفيذ بالمنطقة، مشيرا الى أن العمل يتم على قدم وساق بالمشاريع التعليمية بالشرقية لتقديم خدمة راقية.

وكان وكيل وزارة التعليم للمباني م. يونس البراك، قد تفقد مشاريع تعليمية بالمنطقة الشرقية تم تشغيلها خلال الفصل الدراسي الأول نموذج 26، والتقى بقادة المدارس واستمع لملاحظاتهم، وتأتي الزيارة ضمن الجولات الميدانية لمناطق المملكة للوقوف على المشاريع وتقديم الدعم والمساعدة لإدارات المباني بما يسهل اداء عملها وتقديم الخدمة المتميزة.

وشملت الزيارة الاجتماع مع مدير عام تعليم الشرقية د. عبدالرحمن المديرس لمناقشة احتياجات المنطقة من مشاريع إنشاء وعمليات تأهيل وترميم وعقود الصيانة والنظافة والتكييف كذلك المشاريع الجديدة التي تم تشغيلها خلال العام الميلادي المنصرم، والمشاريع تحت التنفيذ.

حضر الاجتماع المساعد للخدمات المساندة بالإنابة فهد الغفيلي وم. ناصر الجابر مدير شؤون المباني وم. أحمد المسلم مدير إدارة الإشراف والتنفيذ وم. حسين اليامي مدير ادارة التشغيل والصيانة، وم. عباس الحمالي مدير إدارة الدراسات والتصاميم، وعبدالرحمن الفارس مدير إدارة الأراضي والبرمجة بالإنابة، وم. أحمد بغدادي مدير وحدة المتابعة والدعم الفني بشؤون المباني.

وزار م. البراك ويرافقه م. فهد الحماد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المباني، مركز إثراء الحضاري بالظهران حيث اطلعا على تجربة أرامكو السعودية في إنشائه وكان في استقبالهما علي المطيري مدير المركز وفريق العمل معه وعقدت جلسة عمل وبعدها تجول على المركز ومرافقه.

رافق الوكيل البراك خلال زيارته م. إياد نظمي مدير عام الدراسات والتصاميم، ود. محمد الزغيبي المدير التنفيذي لشركة تطوير، وفيصل العتيبي من مكتب الوكيل.

.. وتعزيز مهارات القراءة في 50 مدرسة بالشرقية

انطلقت الورشة التدريبية الأولى الخاصة بالأعضاء التنفيذيين لمشروع «انطلاق»، الذي يهدف إلى تعزيز مهارات القراءة والكتابة في الصفوف الأولية، وجمعت الورشة أبرز المهتمين بالصفوف الأولية في المنطقة الشرقية.

وقال المشرف التربوي بمكتب القطيف إن المشروع سيطبق على 50 مدرسة «بنين وبنات» من مدارس المنطقة الشرقية موزعة على الدمام والخبر والظهران والقطيف وأم الساهك والجبيل كمرحلة أولى، بقيادة لجنة استشارية تم تشكيلها من إدارة التعليم تمهيدا لتعميمه على جميع المدارس في العام المقبل بعد تقديمه بصورة دراسة علمية.

وأعرب المعلم سالم الزهراني صاحب المبادرة عن شكره وتقديره للمسؤولين في وزارة التعليم لاهتمامهم بالمبادرات والمشاريع، التي تنشأ من الميدان لمعالجة مشكلة تحتاج لوقفة جادة من خلال تكاتف وتضافر جهود الجميع للوصول إلى حلول تطبيقية من شأنها حل مشكلة ضعف مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

image 0

جانب من ورشة تدريب لانطلاق المشروع (اليوم)

اليوم - الدمام يناير 4, 2018, 3 ص