«الحرس الوطني» يبحث مستجدات الأمراض الباطنية

مشارك في أعمال المؤتمر (اليوم)

أقام قسم الباطنية في مستشفى الملك عبدالعزيز للتابع للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالتعاون مع الشؤون الأكاديمية في الأحساء، المؤتمر الدوري الثاني عشر للأمراض الباطنية، والذي يهدف إلى مراجعة الأمراض المتعلقة بالباطنة، وشارك في المؤتمر أطباء واستشاريون من داخل وخارج الشؤون الصحية.

وتناول المؤتمر مواضيع عدة من أبرزها امراض الدم، والكلى، والقلب، والأعصاب، والسكر والغدد الصماء، وكذلك الاكتئاب وانفصام الشخصية.

وقال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني في القطاع الشرقي د. أحمد العرفج: إن المؤتمر والذي يعقد بشكل دوري وللسنة الثانية عشرة على التوالي، يستقطب الأطباء من مختلف التخصصات من داخل الشؤون الصحية للحرس الوطني وخارجها، ويعد واحدا من أهم المؤتمرات التي يتم من خلالها عمل مراجعة لجميع الأمراض، وأحدث طرق علاجها والمستجدات الطارئة عليها.

وأضاف: تتم مراجعة آخر ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات في العالم في المجال الطبي، ما يتيح فرصة حقيقية للمشاركين لتجديد معلوماتهم الطبية، خصوصا أن الأوراق العلمية المقدمة تناولت جميع الأقسام والأمراض المتعلقة بأمراض الباطنة، وتخضع لمتابعة من قبل لجنة علمية متخصصة، لتكون المادة الطبية المقدمة ذات قيمة عالية.

من جهته، أوضح ريئس الأنشطة الأكاديمية في قسم الباطنة ورئيس المؤتمر في مستشفى الملك عبدالعزيز د. البدري عبدالقادر، أن المؤتمر تضمن محاضرات وورش عمل على مدى يومين، وسجل بواقع 12 ساعة تدريبية من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ونوه إلى أهمية المؤتمر بتحديث معلومات العاملين في الباطنية، لافتا إلى تنظيم ورش عمل على طريقة معالجة ومتابعة أمراض السكر، وأمراض الدم المعالجة والمتابعة.

اليوم - الدمام يناير 4, 2018, 3 ص