«مدن» تبحث آليات تعزيز نمو القطاع الصناعي

تبذل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» حاليا جهودا لتعزيز نمو القطاع الصناعي في المناطق التي تتواجد فيها مدنها، إضافة إلى رفع جاذبيتها للمستثمرين.

وبحث، في هذا الاطار، مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، م. خالد السالم أمس مع اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، آليات تعزيز نمو القطاع الصناعي في المنطقة وسبل الارتقاء بالمجال الصناعي في إطار السعي لتنفيذ برنامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتطرق السالم، خلال اللقاء إلى مشروعات «مدن» في المدن الصناعية وما تقدمه من منتجات للصناعيين، ومصادر فرص التمويل الصناعي وسبل التصدير ومناقشة موضوعات كفاءة الطاقة واستخدام التكنولوجيا لزيادة معدلات الكفاءة الصناعية. وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بـ«مدن» بندر الطعيمي، أن اللقاء يسعى إلى إيجاد نتائج من شأنها دعم استمرار نمو القطاع الصناعي، وتذليل المعوقات والتحديات المحيطة به.

من جانب آخر استقبل فرع هيئة المدن الصناعية بعسير وفد مجلس إدارة غرفة أبها أمس الأول لبحث العديد من الموضوعات الاقتصادية التي تهم المنطقة.

وأوضح نائب رئيس غرفة أبها م. إبراهيم فلقي، أنه جرى خلال اللقاء الاتفاق على عقد عدد من ورش العمل واللقاءات المشتركة لتحفيز المستثمرين في القطاع الصناعي ودعوتهم لاستغلال الفرص والتسهيلات التي وفرتها الدولة.

من جانبه أكد مدير فرع هيئة المدن الصناعية بالمنطقة الجنوبية م. علي الزهراني، أهمية التعاون في المجالات المتعلقة بالقطاع الصناعي لتحقيق توجهات الدولة في دعم المستثمرين الصناعيين من خلال تخصيص مساحات كبيرة لإنشاء المصانع، مثمنا التعاون بين غرفة أبها وهيئة المدن.

اليوم - الدمام يناير 4, 2018, 3 ص