في ختام مباريات المرحلة 22 للدوري الإنجليزي الممتاز

أرسنال يستضيف تشلسي في صراع مثير

سانشيز

أ ف ب - لندن

كعادتها في فترة نهاية العام، لم تلتقط الأندية المشاركة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أنفاسها، اذ بعد ختام المرحلة الحادية والعشرين الأحد، انطلقت مباريات المرحلة الثانية والعشرين، وأبرزها قمة بين أرسنال وتشلسي التي تقام منتصف الأسبوع.

ويلاقي أرسنال ضيفه تشلسي حامل اللقب، والذي حقق في المرحلة الحادية والعشرين، فوزا كاسحا على ستوك سيتي بخماسية نظيفة، مكنته من انتزاع المركز الثاني من مانشستر يونايتد.

ووصف مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي العام المنصرم بالمميز بالنسبة الى فريقه، قائلا «إنهاء عام 2017 بهذه الطريقة أمر رائع بالنسبة لي، رائع للاعبين وللنادي وانصاره».

وأضاف «كان العام (2017) رائعا لان الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز ليس سهلا، النجاح في ذلك في موسمي الاول يجعلني أتذكر هذا العام الى الابد»، متابعا «بالنسبة للسنة المقبلة، فريقي لا يزال يحارب على أربع جبهات وسنخوض العديد من المباريات المهمة».

ولم يتأثر تشلسي بقرار كونتي إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين، كالمهاجم البلجيكي ادين هازار وصانع الالعاب الاسباني سيسك فابريجاس والمدافع الدنماركي اندرياس كريستانسن. وفي ظل الجدول المزدحم للمباريات، أتاح حسم نتيجة المباراة للمدرب الايطالي إراحة ثلاثة من نجومه، فأخرج الفرنسي نجولو كانتي والاسباني الفارو موراتا والنيجيري فيكتور موزيس، تمهيدا لدربي لندن ضد أرسنال.

وقال كونتي بعد المباراة ضد ستوك، والتي حافظ فريقه خلالها على نظافة شباكه للمرة الخامسة تواليا «انا سعيد للغاية من أداء بعض اللاعبين لا سيما اننا قمت باعتماد مبدأ المداورة».

وأضاف «نتمتع بصلابة دفاعية في الوقت الحالي، واذا ما قارنا الموسم الحالي بالموسم الماضي نجد أن شباكنا منيت بعدد أقل من الأهداف، صحيح اننا سجلنا عددا أقل أيضا، لكن مرمانا تلقى أقل».

وسيدخل المدرب الفرنسي لأرسنال أرسين فينجر مباراة اليوم، وهو حامل الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان المدرب المخضرم الذي يتولى تدريب أرسنال منذ عام 1996، قد عادل رقم المدرب السابق لنادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون (810 مباريات)، عندما التقى أرسنال مع كريستال بالاس، قبل ان ينفرد بالرقم القياسي.

image 0

موراتا

أ ف ب - لندن يناير 3, 2018, 3 ص