رئيس «الأرصاد»: ملتقى «بيئي 1» بالشرقية يعزز جهود تطوير البيئة

د. خليل الثقفي

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة د. خليل الثقفي أن ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الأول بالمنطقة الشرقية «بيئي1» يمثل استجابة نوعية لمتطلبات تطوير البيئة في المملكة بما يسهم في مواكبة متطلبات رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في المجال البيئي، مشيرا الى أن البيئة الصناعية ينبغي أن تكون نموذجا في التعامل العلمي مع البيئة وفقا للمعايير البيئية في هذا الشأن.

وقال د. الثقفي: إن الفعاليات التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ويتم تنظيمها تزامنا مع أسبوع البيئة الخليجي في الفترة من 20 - 22 فبراير 2018م تعزز الجهود لتطوير النشاط البيئي، مبينا أن الهيئة تتطلع الى إثراء الملتقى العلمي الذي يشارك فيه نخبة من خبراء البيئة، بحيث يقدم رؤية وتوصيات منهجية تدعم المصانع والشركات في تحقيق السلامة البيئية ورفع مستويات الوعي البيئي وسط منسوبيها، في إطار مسؤوليتها الاجتماعية التي تجعل من كفاءة أدائها البيئي جزءا مهما من كفاءتها الإنتاجية والتشغيلية.

وأوضح أن محاور الملتقى العلمي للفعاليات تغطي اهتمامات المجتمع الصناعي ومجتمع المملكة فيما يتعلق بحماية البيئة والعناية بها، وجعلها ضمن أولويات المسؤولية الاجتماعية، مبينا أن أوراق العمل تضيف الكثير الذي يمكن أن توصي به الشركات والمؤسسات والمصانع من أجل مساهمتها الفعالة في حماية البيئة والتفاعل مع قضاياها الحيوية التي تأتي في إطار المسؤولية المتكاملة لكل المجتمع.

عبدالعزيز العمري - جدة يناير 3, 2018, 3 ص