"موهبة" تكرم الفائزين في "الكانجارو للرياضيات" 2017 .. وتطلق مسابقة العام الجديد

واس – الرياض

كرمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " ، الفائزين في مسابقة " الكانجارو للرياضيات "، للعام 2017م،فيما أعلنت اطلاق المسابقة للعام 2018 م .

وقال المشرف العام على إدارة المسابقات بالمؤسسة الدكتور عبدالرحمن القويزاني، أن بداية التسجيل في المسابقة غداً الاثنين 14 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 1 يناير 2018م. في جميع مدارس التعليم العام، والمدارس الأهلية. وينتهي يوم الاثنين 4 جمادى الآخر 1439هـ الموافق 20 فبراير 2018م. فيما سيكون موعد الاختبار في مسابقة الكانجارو العالمية يوم الخميس 27 جمادى الآخر 1439هـ الموافق 15 مارس 2018م.

وأضاف أنه تم اطلاق الموقع الرسمي للمسابقة الخاص بالمملكة العربية السعودية، يتضمن معلومات عن آلية المسابقة وشروطها، ونماذج للاختبارات، والجدول الزمني لمراحل المسابقة.

وعن طريقة إجراء الاختبارات للطلبة قال الدكتور القويزاني: "يستلم الطالب كتيّب المسابقة من قِبَل مدرسته، ويجيب على أسئلة الاختبار التي جمعت بين المتعة والفائدة والمعلومة، وتتم الإجابة على نموذج خاص ويتم تصحيحها إلكترونياً ويتاح للطالب الدخول على موقع المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج.

أما فيما يتعلق بمشاركة المملكة العربية السعودية التجريبية في المسابقة للعام 2017م ذكر القويزاني أن إجمالي الطلبة المشاركين في الاختبار بلغ 9747 طالباً وطالبة، من مختلف المراحل الدراسية، مضيفاً أن المملكة تقدمت بطلب الانضمام للمنظمة رسمياً في العام 2016م، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة الإبداع "موهبة"، وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة "كانجارو بلا حدود".

وأشار المشرف العام على إدارة المسابقات بـ " موهبة " إلى أن مسابقة الكانجارو تعد أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات، بهدف تعزيز الشغف بمادة الرياضيات، والمساعدة في تطبيق الرياضيات في قوانين الطبيعة والأنشطة الحياتية، وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير، وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات في كل جزء من أجزاء العالم.

وتقام المسابقة في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، وتستهدف الطلبة من الصف الأول ابتدائي وحتى الثالث ثانوي.

واس – الرياض ديسمبر 31, 2017, 1:36 م