حساب المواطن يتيح الشكوى من الاستحقاقات اليوم

يتيح برنامج حساب المواطن للمسجلين فيه اعتبارا من اليوم تقديم شكوى على قيمة مبلغ استحقاق الدعم المقدم لهم من البرنامج، في حال كان لديهم اعتراض على المبالغ المودعة ضمن الدفعة الأولى.

وأوضح البرنامج في بيان له أمس أن الشكاوى ستتم من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج، حيث تتاح أيقونة الشكوى في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

وأضاف البرنامج: إنه سيتم اليوم أيضا إرسال رسائل نصية لهواتف المستحقين الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم في حساباتهم بسبب مشاكل في رقم الآيبان للحساب البنكي لهم، حيث سيُطلب منهم إضافة رقم آيبان آخر أو مراجعة البنك لحل تلك المشكلة.

ودعا برنامج «حساب المواطن» المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الالكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في بوابته الالكترونية، لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز اتصال الحساب، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

اليوم - الدمام ديسمبر 26, 2017, 3 ص