التحالف أصدر 2687 تصريحاً بحرياً و7425 جوياً لدخول اليمن

«المالكي»: المملكة ستظل مقبرة لمن يحاول اختراقها

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد ركن طيار تركي بن صالح المالكي، أن الحدود السعودية ستظل، بإذن الله، مقبرة لمن يحاول اختراقها سواء في الشمال أو في الجنوب أو في الشرق أو في الغرب.

وأوضح أن إجمالي خسائر العدو في ثلاثة أشهر الماضية بلغت 11326 قتيلاً و6730 من الأسلحة والمعدات، كما تم إجلاء رعايا 85 دولة منذ بداية العمليات ضمن جهود خلية الإجلاء.

وأضاف «المالكي»، أن العدد الإجمالي للتصاريح منذ العمليات العسكرية فى اليمن وحتى الآن بلغت 16494 تصريحًا لجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، منها 2687 تصريحًا بحريًا و 7425 تصريحًا جويًا للمطارات اليمنية سواء الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية أو تحت سيطرة الانقلابيين، و865 تصريحًا بريًا.

وأشار إلى أن هناك أوامر عدم استهداف يتم اتخاذها من قوات التحالف الجوي وقوات التحالف البري بحماية تنقل القوافل الإغاثية في الداخل اليمني بلغت نحو 5517 بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وبروتكولاته الإضافية.

وأكد «المالكي»، أن التحالف يركز على أهداف واضحة ومعينة فيما يخص حماية الشرعية ودعم الشرعية وحماية المواطنين والمدنيين في المدن والقرى اليمنية، وكذلك تفكيك القدرات وتحديد القدرات الحوثية والتي تستخدم أسلوب حرب العصابات والحرب غير النظامية.

وعرض المتحدث باسم قوات التحالف، مقاطع فيديو في عدد من المواقع لعمليات تدمير صواريخ باليستية وصواريخ أرض أرض، منها في صعدة.

وتحدث العقيد المالكي، عن استهداف منطقة تواجد المتدربين واستهداف إحدى نقاط القصف الخاصة بمنطقة التدريب، مبينًا أنه يراعى عادة في استهداف المعسكرات التدريب مراعاة وجود الأطفال ولذلك يتم مراقبة المعسكرات لفترات طويلة والتأكد من عدم وجود تجنيد للأطفال، وقال: «أعلن التحالف في الفترة الماضية عن إحباط عملية استهداف في البحر الأحمر لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية».

وعرض المتحدث باسم قوات التحالف؛ عددًا من عمليات الرصد والمتابعة والاستهداف للمليشيات الحوثية ومجموعاتها المسلحة وأنفاقها ومعسكراتها التي تشكل تهديدًا لقوات التحالف الجوية والملاحة البحرية وكذلك السفن البحرية للتحالف في الأراضي اليمينة، كما استعرض محاولات التسلل على الشريط الحدودي واستهدافها.

واس - الرياض ديسمبر 21, 2017, 12:22 ص