ملتقى لأرامكو السعودية مع المُصنعين ومقدمي الخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة

أمير الشرقية يرعى منتدى «اكتفاء» لتعزيز التوريدات.. اليوم

الأمير سعود بن نايف

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، ينطلق اليوم المنتدى والمعرض السنوي لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء) في دورته الثالثة، والذي تنظمه أرامكو السعودية بمركز الظهران للمعارض.

وتتضمن فعاليات المنتدى عددا من جلسات النقاش، والعروض التعريفية، وورش العمل، والندوات التي يقدمها خبراء ومختصون من جهات وشركات متعددة.

ويُعد منتدى (اكتفاء) بمثابة الملتقى الرئيس لأرامكو السعودية مع المُصنعين ومقدمي الخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة الذي يهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وتوطين الصناعات والأيدي العاملة، وتعزيز القيمة المضافة الإجمالية بما يتوافق مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

ويهدف المنتدى في دورته لهذا العام إلى تسليط الضوء على المنشآت الصغيرة والمتوسطة من المملكة وخارجها، ودورها في التنوع الاقتصادي، والجهود المبذولة لدعم المنشآت وتنميتها.

يحضر المنتدى أكثر من ألف شركة سعودية وعالمية، و2300 شخص، كما سيشارك في المنتدى لأول مرة عدد كبير من المستثمرين من أكثر من 35 دولة حول العالم والمملكة؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الطاقة والكيميائيات للمستثمرين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وستقدم قطاعات مختلفة خلال المنتدى أكثر من 140 فرصة استثمارية، إضافة إلى ما يدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتعزيز بيئة الاعمال ورفع مستوى التنافسية وتوفير فرص عمل للمواطنين.

ويعزز برنامج اكتفاء سعي أرامكو السعودية لتطوير منظومة إمداد وتوريد عالمية، يمكن الوصول إليها والتعامل معها محليا، وتتميز بدرجة عالية من الموثوقية، وبمستوى متقدم من الابتكار؛ لتحقيق هدفها الإستراتيجي لأن تصبح الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في الطاقة والكيميائيات.

يشار إلى أن أرامكو السعودية تهدف إلى توطين 70% من المنتجات والخدمات التي تتطلبها في أعمالها بحلول 2021.

اليوم - الدمام ديسمبر 12, 2017, 3 ص