البحرين والكويت والعراق رافضةً إعلان «ترامب»: مخالف للقرارات الدولية

اليوم - وكالات

أكدت البحرين والكويت والعراق أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مخالف للقرارات الدولية ذات الصلة.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، فى بيان: "تؤكد مملكة البحرين بأن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط، ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول".

وأضافت أن القرار يعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية التي تؤكد على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وعدم المساس بها وعلى أن القدس الشرقية أرض محتلة يجب إنهاء احتلالها.

وفي الكويت، قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، إن اتخاذ مثل هذا القرار الأحادي يعد مخالفا لقرارات الشرعية الدولية بشأن الوضع القانوني والإنساني والسياسي والتاريخي لمدينة القدس وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن إضافة إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية.

فيما قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، فى بيان: "نستنكر إقدام الإدارة الأمريكية على هذه الخطوة التي من شأنها أن تضع المنطقة عربيا وإسلاميا بل وعموم دول العالم على شفا مرحلة جديدة لا تحمد عقباها".

اليوم - وكالات ديسمبر 7, 2017, 1:54 ص