تنافس كبير لكشافة «كرتنا ثقافتنا» على درع التميز باسم أمير الشرقية

الخميس والربيعة خلال الزيارة

أحمد حصريم - الخبر

انطلقت فعاليات النشاط الكشفي للفرق الكشفية بالخبر والظهران على درع التميز باسم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بمهرجان «كرتنا ثقافتنا»، حيث بدأت الفعاليات بزيارة المرضى لمستشفيات الخبر أبرزها مستشفى اليوسف والدوسري وفخري بمشاركة اكثر من 150 طالبا من كشافة وزارة التعليم، حيث احتفلت اللجنة المنظمة باليوم العالمي للتطوع، وذلك بمشاركة طلاب الكشافة والمفوضية وهم موزعون على جميع الفئات اشبال وفتيان ومتقدم، حيث قام وفد كشافة وزارة التعليم وطلاب مفوضية الخبر والظهران وقدموا للمرضى هدايا تذكارية وعريضة ورقية من إدارة المهرجان والرعاة.

ويعتبر مشروع زيارة المرضى أول مشاريع المبادرة الوطنية لمسابقة التمييز الكشفي ويهدف المشروع لعيادة المرضى ومحاولة تخفيف عنهم آلام المرض، بتقديم الورود لرفع روحهم المعنوية والدعاء لهم بالشفاء العاجل، كما سيشهد النشاط الكشفي العديد من الفعاليات حيث تشتمل على يوم البيئة وقد تقرر تخصيص صباح يوم الاحد القادم لتنظيف كورنيش الخبر الجديد وزراعة الشتلات بالتعاون مع بلدية الخبر.

كما تشتمل كذلك على منافسات درع التميز الكشفي على كأس سمو أمير المنطقة الشرقية يوم الثلاثاء 24 /03/ 1439هـ من الساعة 7.30 صباحا وحتى 2.30 عصراً، وتشهد مشاريع المبادرة الوطنية تنافسا كبيرا للكشافة على درع التميز الكشفي، من يومها الأول وحماس منقطع النظير.

من جهة أخرى، زار مسؤولو مجموعة الربيعة والنصار، محمد الربيعة «المدير الإقليمي للمجموعة» ووليد الخميس مدير العلاقات العامة بالمجموعة، مهرجان «كرتنا ثقافتنا» وقاما بعمل جولة تفقدية على المعارض التوعوية والتعرف على أركان المهرجان.

كما قام الربيعة والخميس بالالتقاء بعدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، حيث تصادف وقت الزيارة مع تدريب الفريق.

وتعتبر مجموعة الربيعة والنصار شريك النجاح لمهرجان «كرتنا ثقافتنا» من خلال الدعم، الذي تقدمه المجموعة للجنة المنظمة سواء في فترة التحضيرات لانطلاقة المهرجان أو حتى مع بدء الفعاليات، التي ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

من جهته، قال وليد الخميس، مدير العلاقات العامة بالمجموعة: «في البداية أحب أن أهنئ إدارة نادي القادسية واللجنة المنظمة لمهرجان»كرتنا ثقافتنا«على تنظيم هذا المهرجان الرياضي والرائع، الذي يقام لأول مرة بالمملكة والوطن العربي».

وتابع الخميس: «زيارتنا للمهرجان شيء نفخر ونتشرف به لأننا لسنا غرباء على نادي القادسية، فهو يعتبر نادينا، ونسأل الله عز وجل أن يكلل الجهود ويبارك فيها، وأن يقر أعين القائمين على تنظيم المهرجان بالنجاح».

وذكر محمد الربيعة، المدير الإقليمي للمجموعة: «المهرجان قدم أفكارا جديدة لم تقدم في المهرجانات السابقة، فالفكرة جديدة ومبتكرة وغير تقليدية، والهدف منها زرع روح المسؤولية الاجتماعية لدى الأطفال والشباب وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع، وأن يخدموا دينهم ووطنهم على الوجه الأمثل».

وتابع الربيعة: «هناك مجهودات ملموسة قدمت من إدارة النادي ومن قبل اللجنة المنظمة للمهرجان تكشف أن النادي في تقدم وتطور مستمر، وأتمنى التوفيق للقائمين على النادي والمهرجان في الفترة القادمة، وان تكلل جهودهم الكبيرة بالنجاح».

وفي نهاية الزيارة، قدمت اللجنة المنظمة للمهرجان هدايا تذكارية للربيعة والخميس.

أحمد حصريم - الخبر ديسمبر 7, 2017, 3 ص